أخبار عاجلة

أنباء عن انخفاض في أسعار النفط في المملكة وتحديد سعر برميل برنت

أنباء عن انخفاض في أسعار النفط في المملكة وتحديد سعر برميل برنت

أنباء عن انخفاض في أسعار النفط في المملكة وتحديد سعر برميل برنتواليوم سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي يهتم بأخبار المملكة العربية السعودية من رياضة وسياحة وسفر والعديد من المقالات العالمية:

كما هبطت أسعار النفطة، خلال تعاملات اليوم الأربعاء؛ حيث وصل سعر العقود الآجلة لخام برنت، إلى 74.32 دولار للبرميل، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بأكثر من دولار إلى 70.42 دولار للبرميل. 

وبالأضافة إلى انخفاض أسعار النفط نحو 5%أمس الثلاثاء بفعل مخاوف اقتصادية في الوقت الذي يناقش فيه الساسة الأمريكيون طرق تفادي التخلف عن سداد ديون بينما يستعد المستثمرون لمزيد من إجراءات رفع الفائدة هذا الأسبوع، وفقًا للعربية.

وكما يتجه أسعار خام برنت للتراجع هذا الأسبوع 3.8 بالمئة وانخفض 9.1 % في الأسبوعين الماضيين، كما يتجه خام غرب تكساس الوسيط للهبوط 3.8 بالمئة هذا الأسبوع، ليصل انخفاضه على مدى أسبوعين إلى 9.4 %.

كما أظهرت بيانات أنو نمو الاقتصادي الإمريكي تباط أكثر من المتوقع في الربع الأول، ولكن طلبات إعانة البطالة تراجعت في الأسبوع المنتهي في 22 أبريل. 

يعد النفط مصدراً هامّاً في حياتنا ولا يمكن التخلي عنه فهو من مصادر الطاقة الأولية ولذلك يطلق عليه اسم الذهب الأسود”

ماهو النفط ومامدى أهميته في حياتنا ؟ 

لنتعرف من خلال موقعنا في نشرتها في موقعنا الترند كالآتي : لنفط مادّة طبيعية تستخرج من التكوينات الجيولوجية في جوف الأرض. والتي قد تتجمّع فيها عبر عملية تحوّل بطيئة للمواد العضوية دامت عصوراً وحقبات طويلة نسبياً.
كما يعرّف النفط كيميائياً أنّه مزيج معقّد  من الهيدروكربونات
كما يختلف في مظهره ولونه وتركيبه بشكل كبير حسب مكان استخراجه.
كمايعدّ من الخامات الطبيعية، وعندما يستخرج من تحت سطح الأرض يسمّى أيضاً نفط خام.
يخضع النفط الخام لاحقاً إلى عملية تكرير للحصول على أنواع مختلفة من المنتجات النفطية.
كما يستخرج النفط من مكامنه في باطن الأرض . والتي تدعى بآبار النفط، بحفر القشرة الأرضية وذلك بعد إجراء عملية مسح جيولوجي لاختبار مسامية ونفاذية الخزان الجيولوجي. 

وماهي أهمية النفط في حياتنا ؟ 

يعدّ النفط مصدراً هامّاً من مصادر الطاقة الأوّلية، ولذلك يطلق عليه اصطلاحاً اسم «الذهب الأسود» وذلك نظراً  لأهمّيته الاقتصادية العالية.
إذ تستخدم القطفات الخفيفة منه بشكل أساسي في مزائج وقود السيّارات ووقود الطائرات . أمّا القطفات الثقيلة فتستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية وتشغيل المصانع وتشغيل الآليات الثقيلة.

كما يعدّ النفط المادّة الأوّلية الخام للعديد من الصناعات الكيمائية على اختلاف منتجاتها . بما فيها الأسمدة ومبيدات الحشرات واللدائن والأقمشة والأدوية. 

وفي النهاية أشكركم أحبائي على حسن القراءة والإطلاع على أخر الأخبار مع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والسلامة. 

عن نبال غازي

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *