أخبار عاجلة

خدمات جديدة لمنصات الإبتعاث الثقافي تطلقها وزارة الثقافة

خدمات جديدة لمنصات الإبتعاث الثقافي تطلقها وزارة الثقافة

خدمات جديدة لمنصات الإبتعاث الثقافي تطلقها وزارة الثقافة

وزارة الثقافة أعلنت عن مجموعة من الخدمات الجديدة بمنصة الابتعاث الثقافي . وتضمن الإعلان تفاصيل كما المعلومات التي يحتاجها المهتمون بالابتعاث الثقافي  . كما أنها احتوت على محتوى توعوي عن الابتعاث الثقافي . و من الممكن التحكم به و إدارته . ومن خلال الرابط الإلكتروني للمنصة سوف يستطيع الطلاب التقديم على برامج الابتعاث الثقافي ومتابعة طلباتهم . وحتى وإنهاء جميع الإجراءات التابعة له  .

خدمات جديدة لمنصات الإبتعاث الثقافي تطلقها وزارة الثقافة

الخدمات المقدمة من المنصة

تلبي المنصة كامل ما يتطلبه الطلاب أولا عبر الدخول إلى صفحة برامج الابتعاث . فيتم ظهور مسارين للتقدم . أولهما مسار الدارسين على حسابهم الخاص . كما مسار الحاصلين على قبول مسبق . يليها التقديم من خلال إنشاء الملف الشخصي الموثق بالتكامل مع مجموعة من الأنظمة كذلك الخدمات في جميع الجهات الحكومية . وبعدها تتم تعبئة بيانات الابتعاث . من ثم الإقرار و الموافقة على الاتفاقيات و التعهدات قبل أن يعتمد الطلب . مع وجود خيارات متابعة الطالب لحالة و تحديث طلباته .

القبول

بعد التقديم و تقييم كما تدقيق الطلب و دراسة وضع الطالب تجري الإجراءات الإدارية  من مرحلة المفاضلة الآلية للمتقدمين . و هي أهم ما يميز منصة الابتعاث الثقافي . ليتأكد من العدالة والشفافية في اختيار المبتعثين . سيكون الفرز بها آلياً بناء على معايير قد أُدخلت في النظام بشكل سابق . و أخيرا يُسكن الطلاب بحسب الدولة و المؤسسة التعليمية و مجال الدراسة وفق المقاعد المحددة .

خدمات أخرى تتاح للطالب

تتضمن التعريف و الضمان المالي . و إضافة المرافقين . و إصدار قرار الابتعاث.

كما يستطيع الطالب الاطلاع عليه وطباعته من خلال بوابته الخاصة . ويجري كل ذلك تكاملياً مع وزارة التعليم لإضافة قرار الابتعاث إلى منصة سفير . و بذلك يستطيع الطالب إصدار تذاكر سفر ذهاب له ومرافقيه .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية 

كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال إعجابكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *