أخبار عاجلة

ما هي خطوات استعراض بطاقة التطوع وبوابة الفرص التطوعية عبر ” توكلنا”؟

ما هي خطوات استعراض بطاقة التطوع وبوابة الفرص التطوعية عبر ” توكلنا”؟ يقدم تطبيق ” توكلنا” الكثير من الخدمات الهامة للمواطنين والمقيمين في المملكة السعودية. كما أنه ساهم في حدوث تطور كبير في تقديم الخدمات الحكومية بالمملكة.

واليوم، قام تطبيق “توكلنا” بتحديد خطوات استعراض بطاقة التطوع الرقمية التي يتم إصدارها من هيئة الهلال الأحمر السعودي. وذلك عن طريق المحفظة الرقمية بالتطبيق. علاوة على ذلك، استعرض التطبيق الفرص التطوعية المتاحة وتفاصيلها في بوابة التطوع.

ما هي خطوات استعراض بطاقة التطوع

وكما حدد تطبيق ” توكلنا” الخطوات الواجب اتباعها لاستعراض بطاقة التطوع الرقمية عبر اتباع الآتي:

  • في البداية، يجب القيام بتسجيل الدخول على “توكلنا خدمات”.
  • ثم القيام باختيار المحفظة الرقمية.
  • بعد ذلك، يتم اختيار وثائق التطوع، من تصنيف الوثائق المحفظة.

الفرص التطوعية

إضافة إلى ذلك، أشار التطبيق إلى خدمة استعراض بوابة التطوع تمكّن من الاطلاع على الفرص التطوعية التي تمّت قبل التسجيل فيها. كما أنه تتيح إمكانية استعراض تفاصيلها عبر البوابة في تطبيق “توكلنا خدمات”، وذلك وفق خطوات سهلة وميسرة عبر الرابط التالي ( اضغط هنا)

نبذة مختصرة عن تطبيق ” توكلنا”

يعتبر تطبيق توكلنا الجديد من أهم التطبيقات على الهواتف الذكية المرتبط بأهم الخدمات في المملكة العربية السعودية. كما أنه تطبيق معتمد من الجهات الحكومية في المملكة، وهو يعد كمستند رسمي في الهوية الرقمية. علاوة على ذلك، إن هذا التطبيق من التطبيقات المجانية بشكل كامل، كما أنه لا يتم خصم أي رصيد من العميل.

و يقدم التطبيق خدمات كثيرة بسهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلي أي من الهيئات الحكومية داخل المملكة أو الذهاب لحجز موعد مقابلة. وذلك في أي من الجهات المعنية التي تطلب حجز موعد قبل الحضور. كما من الممكن استخدام هذا التطبيق من قبل مواطني المملكة وزوارها سواء كانوا أجانب أو مقيمين.

علاوة على ذلك، يؤدي توكلنا دوراً هاماً وحيوياً في هذه المرحلة الحساسة، حيث تم إصدار أول نسخه منه خلال الأزمة الماضية. وذلك أثناء جائحة كوروتا ( كوفيد -19) فى السنتين الماضيين.

إضافة إلى ذلك، قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) بإطلاق ” تطبيق توكلنا خدمات الجديد “. وذلك لتقديم أكثر من 140 خدمة إلكترونية عبر الإنترنت مجانا في مكان واحد بكل سهولة ويسر. ومن أبرز هذه الخدمات:

  • خدمة العنوان الوطني.
  • الجواز الصحي.
  • أيضاً، تصاريح اعتمرنا.
  • كذلك، خدمات عرض تصاريح العمرة، وأيضا تصريح الحج.
  • إضافة إلى خدمة استعراض الحالة الصحيَّة.
  • إلى جانب خدمات معرفة أحوال الطقس في السعودية.
  • المحفظة الرقمية.

وفي الختام، يأتي إطلاق تطبيق ” توكلنا” تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة حفظكم الله في تسخير التقنيات المتقدمة وتعزيز التحول الرقمي. وبما يتوافق مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ما هي خطوات استعراض بطاقة التطوع وبوابة الفرص التطوعية عبر " توكلنا"؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *