أخبار عاجلة

تطوير لوحة مفاتيح “ثورية” متوافقة مع الهواتف الذكية .. تعرف عليها

تطوير لوحة مفاتيح “ثورية” متوافقة مع الهواتف الذكية .. تعرف عليها. تعتبر لوحة المفاتيح من الأمور الهامة التي يهتم بها جميع المستخدمين، حيث تساعد لوحة المفاتيح على إنجاز المهام بسرعة كبيرة ودقة عالية دون وجود أخطاء إملائية في الكتابة.

كما تساهم لوحة المفاتيح أيضًا في زيادة الأمان، وذلك من أجل كتابة بياناتك الشخصية بما في ذلك الاسم والبريد الإلكتروني وكلمات المرور وغير ذلك.

وكذلك، يعتمد الكثير من المستخدمين على لوحة المفاتيح للاندرويد الافتراضية الخاصة بالهاتف، مثل كيبورد سامسونج. علاوة على ذلك، يوجد الكثير من تطبيقات لوحات المفاتيح المصممة لمساعدة المستخدم على الكتابة بسرعة ودقة كبيرة جدًا. مما يؤدي إلى تحسين الجودة والكفاءة والسرعة التي يتم بها كتابة الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني وغيرها.

وفي المقال التالي من موقع الترند سنتعرف على لوحة مفاتيح ثورية، تتوافق مع الهواتف الذكية. فتابعوا القراءة.

تطوير لوحة مفاتيح “ثورية” متوافقة مع الهواتف الذكية

قام مجموعة من الباحثين في مركز “فيوتشر إنترفيسيز جروب”، بتطوير لوحة مفاتيح ولوحة لمسية. والتي ستجعل الناس يستخدمون لوحة المفاتيح التقليدية على هواتفهم الذكية.

علاوة على ذلك، وصف الباحثون هذه اللوحة بـ”الثورية”، وذلك بحسب ما نشره موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص. كما أطلق الباحثون، على لوحة المفاتيح الجديدة اسم “فلات بانيل هابتيكس”.

ميزات “فلات بانيل هابتيكس”

وكذلك، أشار الباحثون بأن لوحة مفاتيح “فلات بانيل هابتيكس”، توفر ردود فعل لمسية على أي سطح مستوى. كما أنها تقوم باستخدام لوحة مفاتيح قابلة للنفخ بسمك 5 ميلي متر.

آلية العمل

إضافة إلى ذلك، أوضح الباحثون، أن هذه التقنية تعمل عن طريق مضخة كهروضوئية مدمجة. والتي تقوم باستخدام التيار الكهربائي لتنشيط مضخات صغيرة. وهي تدفع بسائل لسطح اللوح المرنة لتخلق أزرارًا صلبة بسماكة 5 ميلي متر.

علاوة على ذلك، إن النموذج الأول يستخدم سطحًا ناعمًا من السيليكون كالذي يستخدم بالهواتف الذكية القابلة للطي حاليًا. لكنه يختلف عنه، بأنه ينتفخ وينمكش حسب الطلب.

استخدامات هذه اللوحة

كما من الممكن استخدام هذه اللوحة ليس كلوحة مفاتيح مادية فقط. وإنما من الممكن استخدامها أيضاً لتضخيم رمز التطبيق أو عنصر واجهة مستخدم معين لمساعدة المكفوفين على التنقل، على سبيل المثال.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تطوير لوحة مفاتيح "ثورية" متوافقة مع الهواتف الذكية .. تعرف عليها

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *