أخبار عاجلة

بدء استقبال إجراءات الحصول على الشهادة الصحية الموسمية لحج هذا العام

بدء استقبال إجراءات الحصول على الشهادة الصحية الموسمية لحج هذا العام. بدأت أمانة العاصمة المقدسة في استقبال طلبات الحصول على الشهادة الصحية الموسمية لحج عام 1444. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

بدء استقبال إجراءات الحصول على الشهادة الصحية الموسمية

وتفصيلاً، أعلنت أمانة العاصمة المقدّسة، عن قيامها باستقبال إجراءات الحصول على الشهادة الصحية الموسمية. والتي يتوجب على كافة العاملين في الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة الحصول عليها لحج عام 1444هـ.

كما أكدت الأمانة، أنه من الممكن الحصول على الشهادة الصحية الموسمية، وذلك عن طريق القيام بالتقديم عبر منصة “بلدي”. حيث بدأت الأمانة فعلياً في استقبال الطلبات اعتباراً من يوم 1444/10/06هـ.

الشروط المطلوبة

واعتمدت الأمانة نحو (40) مركزاً صحياً في مختلف نواحي مكة المكرّمة. وذلك من أجل التسهيل على الراغبين في الحصول على الشهادة.

علاوة على ذلك، يوجد عدد من الشروط للحصول على هذه الشهادة الصحية، ومنها:

  • خلو العامل من أيّ أمراض، كما يجب إجراء التحاليل اللازمة التي تثبت ذلك من خلال أحد مراكز فحص العمالة المعتمدة.
  • علاوة على ذلك، يجب أن يقوم العامل باجتياز برنامج التثقيف الصحي والاختبار المخصّص لذلك.

الجدير بالذكر، أنه يوجد عدة أنواع للبرامج التثقيفية، منها ما يتعلق بسلامة الغذاء، والحلاقة أو الصحة العامة. والذي هو عبارة عن برنامج إلزامي للحصول على الشهادة الصحية التي تخول صاحبها ممارسة أي عمل يتعلق بالصحة العامة، وذلك خلال موسم الحج. علاوة على ذلك، إن هذه الشهادة ستكون سارية حتى نهاية شهر 12 لعام 1444هـ.

مركز مخصّص ومجهّز

إضافة إلى ذلك ، أكدت أمانة العاصمة المقدسة أن التدريب سيتم في مركز مخصّص ومجهّز أعدّته الأمانة لهذا الغرض. والذي يتمثل في مركز التثقيف والتأهيل الصحي للعاملين في الحج بالكعكية.

علاوة على ذلك، يأتي ذلك في إطار حرص الأمانة على تقديم هذه الخدمات الصحية وخدمات الغذاء، إضافة إلى الخدمات المتعلقة بالصحة العامة بشكلٍ آمن وصحي. إلى جانب الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

بدء استقبال إجراءات الحصول على الشهادة الصحية الموسمية لحج هذا العام

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *