أخبار عاجلة

غداً : ينطلق أكبر معرض سياحي عربي .. جناح المملكة يتصدر الدول المشاركة

غداً : ينطلق أكبر معرض سياحي عربي .. جناح المملكة يتصدر الدول المشاركة. سينطلق سوق السفر العربي 2023، بعد ساعات قليلة. وذلك بمشاركة أكثر من 2000 جهة عارضة من أكثر من 150 دولة وحضور أكثر من 34 ألف زائر في مدينة دبي الإماراتية.

أكبر معرض سياحي عربي

ينعقد غداً الاثنين سوق السفر العربي لعام 2023، وذلك للترحيب بمجتمع السفر والسياحة والضيافة العالمي. كما سيستمر هذا السوق خلال الفترة الممتدة من (1-4) مايو 2023.

كما يحمل المعرض هذا العام شعار “العمل نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية”. كذلك سيكون سوق السفر 2023 منصة مثالية لنخبة من أبرز من المتحدثين في القطاعين العام والخاص.

علاوة على ذلك، من المقرر أن يقدم هذا المعرض رؤى متخصصة ونظرة ثاقبة في اتجاهات السفر المستدامة والسياحة المسؤولة. إضافة إلى مجموعة من القضايا الأخرى ذات الأهمية الصناعية.

أهمية هذا السوق

كما يقوم سوق السفر العربي 2023 بتوفير منصة مثالية، والتي تتيح للمشاركين من خلاله إمكانية تكوين روابط جديدة وتبادل المعرفة وعرض الابتكارات. علاوة على إمكانية تسريع رحلة قطاع السفر العالمي نحو إزالة الكربون، وذلك تماشياً مع شعار المعرض لهذا العام.

الاستدامة

إضافة إلى ذلك، يسلط معرض سوق السفر العربي الضوء هذا العام على موضوع الاستدامة. وذلك نظراً لأهميته البالغة في بناء مستقبل أفضل للقطاع السياحي.

كما أنه يتزامن أيضاً مع إعلان 2023 عام الاستدامة في الإمارات. إضافة إلى استضافة دبي لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ “كوب 28” في نهاية شهر نوفمبر المقبل.

الجدير بالذكر، نجحت دبي في تحقيق إنجازات مهمة في هذا المجال، وذلك بفضل استراتيجيتها. والتي ترتكز على الحد من الانبعاثات الكربونية وتطوير قطاع السياحة ليصبح أكثر رعاية ووعيًا بالبيئة.

جناح المملكة العربية السعودية

وفي نفس السياق ، يشكل جناح المملكة العربية السعودية صدارة الأجنحة الدولية المشاركة، وذلك كونه أكبر جناح حجما في المعرض.

علاوة على ذلك، تشهد نسخة هذا العام من سوق السفر العربي 2023 ارتفاعاً بمشاركة العارضين بنسبة 27٪، وذلك بالمقارنة مع نسخة العام الماضي.

كما تم تسجيل نمو ملحوظ في جميع قطاعات المعرض، والتي تضمنت:

  • الشرق الأوسط أكبر بنسبة 15.1٪.
  • وفيما كانت أوروبا أكبر بنسبة 30.9٪.
  • أما آسيا فستكون أكبر بنسبة 18.6٪.
  • وأفريقيا أكبر بنسبة 44.7٪.
  • كما شهد قطاعا تكنولوجيا السفر والفنادق نموًا كبيرًا على أساس سنوي، إذ حققا نمواً بنسبة 62٪ و37.5٪ على التوالي.

الجدير بالذكر، سيشهد المعرض أيضاً عودة العارضون وخبراء السفر الصينيون مجدداً، وذلك بعد غياب 3 سنوات. كما جاء ذلك بعد أن رفعت البلاد قيود السفر المتعلقة بـجائحة كوفيد-19 في وقت سابق من هذا العام. علاوة على ذلك، من المتوقع أن السوق الخارجية للبلاد سوف ينتعش ويتعافى من جديد، ليصل إلى 6 ملايين مسافر شهريًا بحلول صيف عام 2023.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

غداً : ينطلق أكبر معرض سياحي عربي .. جناح المملكة يتصدر الدول المشاركة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *