أخبار عاجلة

مشاركة وزارة التعليم السعودية في معرض الكتاب التونسي 2023

مشاركة وزارة التعليم السعودية في معرض الكتاب التونسي 2023

مشاركة وزارة التعليم السعودية في معرض الكتاب التونسي 2023

تحت عنوان “حلّق بأجنحة الكتب”افتتح يوم الجمعة الماضية في قصر المعارض في العاصمة التونسية تونس . معرض تـونس الدولي للكتاب 2023 بدورته الـ 37 . وقام بالافتتاح الرئيس التونسي قيس سعيد . بمشاركة من وزارة تعليم المملكة ضمن جناح خاص . ويستمر المعـرض لفترة عشر أيام من الثامن والعشرين من أبريل حتى السابع من مايو .

مشاركة وزارة التعليم السعودية في معرض الكتاب التونسي 2023

مشاركة وزارة التـعليم السعوديـة

وفي مشاركة الوزارة ضمن جناح المملكة تقوم بإستعراض كافة الإصدارات الحديثة للمناهج كما الدراسات المتخصصة التربوية كذلك التعليمية. و محتويات مركز تطوير المناهج .عبر خطتها التطويرية الشاملة للمناهج التعليمية التي تسلط الضوء بشكل أساسي على المهارات و تقوم بتطوير المواهب كما تبني الشخصية . يكون ذلك عن طريق وضع ثلاثة وسبعون منهاج دراسي جديد . كما قامت بتحسين وتطوير 156 منهجاً. وعدلت أكثر من خمسة وعشرون ألف من مضمون المناهج الدراسية القائمة.

كذلك فإن الوزارة تركز من خلال مشاركتها في معرض تونس الدولي للكتاب على البرامج المتقدّمة في التعليم الإلكتروني و التعليم عن بُعد . وما حققته من نقلة نوعية  لتحقق وزارة التعليم مستهدفات رؤية السعودية 2030 . وتواكب ما تشهده المملكة من تطور في كافة الأصعدة والمجالات.  ومن إبراز ما تحقق من نجاح دولي لمنصات التعليم الإلكتروني هو منصتي ( مدرستي _ روضتي ). التي وصل عدد المستفيدين منها ما يقارب الست ملايين طالب وطالبة .

فعاليات تقام مع مشاركة المملكة

  • برنامج ثقافي قدمته هيئة الأدب و الترجمة بالتعاون مع مجموعة من الأكاديميين والأدباء والإعلاميين السعوديين متضمن لفعاليات نقدية وشعرية وإعلامية .
  • كما التعريف بالحركة العلمية والثقافية بالمملكة بما يتماشى مكانتها الأدبية ويدعم حضورها في مثل هذه المحافل الدولية.
في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية 

كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال إعجابكم و استحسانكم 

عن شذى

شاهد أيضاً

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *