أخبار عاجلة

نقلاً عن مسؤول في الوزارة “الخارجية” تحدث عن رحلة البعثة الدبلوماسية !!

نقلاً عن مسؤول في الوزارة “الخارجية” تحدث عن رحلة البعثة الدبلوماسية !!

نقلاً عن مسؤول في الوزارة “الخارجية” تحدث عن رحلة البعثة الدبلوماسية !

وردنا الخبر الآتي عن مدير فرع وزارة الخارجية في مكة، (مازن الحنبلي)، و كذلك تحدث من خلاله عن عن رحلة البعثة الدبلوسية السعودية بالسودان وصولاً إلى بر الأمان .

قال مدير فرع وزارة الخارجية في مكة، مازن الحملي، إن الرحلة إلى بر الأمان للبعثة الدبلوماسية السعودية بالسودان كانت شاقة . و كما مشيرًا إلى أنه بجهود المملكة تم استقبال عدد كبير من رعايا الدول بمختلف جنسياتهم.

وأوضح الحملي لقناة الإخبارية، أن القيادة السعودية وجهت فور وقوع الأحداث الأخيرة بالسودان، بالتحرك السريع لإجلاء المواطنين وكل مَن تستطيع المملكة إجلاؤه من رعايا الدول الشقيقة والصديقة دون التفريق بين الجنسيات.

كما أوضح مدير وزارة الخارجية،مازن الحملي مايلي :

أن رحلة البعثة الدبلوماسية في العودة للوطن، سبقتها بـ36 ساعة عودة عوائل أعضاء البعثة . والسفير علي جعفر، والأمن الدبلوماسي، مشيرًا إلى أنها كانت عبارة عن قافلة خرجت من الخرطوم بسيارات دفع رباعي . وحاولت تجنب الأماكن الشائكة ومناطق النزاعات.

أيضاً تابع كلامه السيد مدير وزارة الخارجية السيد “مازن الحملي” بأن :

أنه تم إنشاء خلية ازمة في بورتسودان، ومن ثم الاتصال بوزارات الخارجية والدفاع والداخلية والقوات البحرية.

وختمها مدير الوزارة الخارجية في نشرته الإخبارية: بأن المملكة العربية السعودية أسهمت وساعدت في جهود إجلاء جميع الجنسيات، وبعض رعايا تلك الجنسيات لا توجد لهم سفارات بالمملكة او جوازات سفر . ولم يتم التفريق بينهم على أساس الجنسية بل تعاملوا جميعاً بنفس العناية والاهتمام.

وفي النهاية أشكر حسن استماعكم لأخر أخبار المملكة العربية السعودية ومع لفت النظر بإن على الإنسان أن يكون على إطلاع دائم على أهم وأخر إخبار بلاده وأخبار العالم أيضاً لأن ذلك يكون على ثقافة عالية حول مايجري في الوطن العربي وينمي ذلك من قدراته العقلية والحوارية أيضاً ويستطيع أن يناقش في جميع مجالات الحياة سواء أكانت ثقافية أم سياسية أم رياضية ..الخ مع تمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية ودمتم سالمين أحبائي المستمعين والقارئين .

عن نبال غازي

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *