أخبار عاجلة

تقنية جديدة تساعد على التئام الجروح بشكل أسرع 3 مرات … ما هي؟

تقنية جديدة تساعد على التئام الجروح بشكل أسرع 3 مرات … ما هي؟ تعتبر الجروح المزمنة مشكلة كبيرة، بالنسبة لمرضى السكري وكبار السن. وذلك نظراً لأنها قد تؤدي إلى بتر في الأعضاء في حالة حدوث مضاعفات. ولحل هذه المشكلة، قام مجموعة من الباحثين بابتكار طريقة جديدة تساعد على التئام الجروح بشكل أسرع. فما هي هذه الطريقة؟ وكيف تعمل؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

تقنية جديدة تساعد على التئام الجروح

نجح فريق من الباحثين بجامعة تشالمرز للتكنولوجيا في السويد وجامعة فرايبرج في ألمانيا، في ابتكار تقنية جديدة تساعد على التئام الجروح بشكلٍ أسرع. وذلك بواقع ثلاثة أضعاف من الطرق المعتادة.

كما تعتمد هذه التقنية على مبدأ التحفيز الكهربائي، حيث اعتمد الباحثون على فرضية أن خلايا الجلد لها خواص كهربائية. أي أنه من الممكن القيام بتوجيهها عن طريق المجالات الكهربائية. ويالتالي سيساعد المجال الكهربائي في منع خلايا الجلد من التحرك بشكل عشوائي. إضافة إلى دفعها إلى التحرك في اتجاه واحد.

كيف تعمل هذه التقنية؟

علاوة على ذلك، طوّر الباحثون رقاقة حيوية زرعوا عليها خلايا جلدية، ومن ثم قاموا بصنع عدة جروح صغيرة في هذه الخلايا. وبعد ذلك عمل الباحثون على تحفيز هذه الجروح بوساطة تيار كهربائي.

وبعد مقارنة النتائج، وجد الباحثون أن الجروح التي تم تعريضها للتيار الكهربائي تماثلت للشفاء بشكل أسرع بواقع ثلاث مرات. وذلك بالمقارنة مع الجروح التي تماثلت للشفاء بشكل طبيعي.

تقنية علاجية متطورة

كما يقوم الباحثون حالياً بدراسة طريقة استجابة مختلف أنواع خلايا الجلد للتيار الكهربائي. وذلك حتى يصلوا في نهاية المطاف إلى تقنية علاجية، بحيث يجري فيها تصوير الجروح. علاوة على ذلك، يتم بعد ذلك تطبيق نوعية التحفيز الكهربائي التي تلائم طبيعة كل جرح على حدة.

وفي الختام، ومن الممكن أن يساهم هذا الاكتشاف في تغيير قواعد اللعبة بالنسبة لمرضى السكري وكبار السن وغيرهم ممّن يعانون مشكلات صحية. والتي تحول دون التئام جروحهم بشكلٍ طبيعي. وذلك كون الجروح المزمنة تعتبر مشكلة اجتماعية كبيرة لا نسمع عنها كثيراً.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تقنية جديدة تساعد على التئام الجروح بشكل أسرع 3 مرات

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *