أخبار عاجلة

“مكة تعايدنا”.. فعالية مرتقبة تقيمها “مَلكية مكة” بحي حراء الثقافي

“مكة تعايدنا”.. فعالية مرتقبة تقيمها “مَلكية مكة” بحي حراء الثقافي. كشفت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة عن إطلاقها فعالية “مكة تعايدنا” في ثاني أيام عيد الفطر السعيد. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

فعالية مرتقبة تقيمها “مَلكية مكة”

وتفصيلاً، ستقوم الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بإقامة فعالية ترفيهية في حي حراء الثقافي تحت مسمى “مكة تعايدنا”، وذلك في ثاني أيام عيد الفطر.

كما أنه من المقرر أن تستمر الفعالية لمدة أسبوع، وهي تتضمن العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية المتنوعة. والتي تم تخصيصها لكافة الفئات من سكان وزوار مكة المكرمة.

ويذكر أن هذه الفعالية تأتي بعد أقل من 3 أشهر من فعالية “مكة تجمعنا” التي تم إقامتها مؤخراً في مشعر مزدلفة. وهي تهدف إلى رفع جودة الحياة وإثراء تجربة سكان وزوار مكة. كما أنها تقدم للزوار رحلة مليئة بالترفيه المتنوع داخل حي حراء الثقافي المقام بحسب معايير برنامج جودة الحياة، وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030.

أبرز أنشطة الفعالية

في البداية، سيمر الزوار في “خيمة العيد”، وهي عبارة عن خيمة تراثية تم إقامتها في مقدّمة الفعاليات. وذلك لكي تستقبل الزوّار وتقدم لهم الضّيافة، ويتبادلون فيها التهاني بعيد الفطر المبارك.

وبعد ذلك، تأتي فعالية السيارات التراثية التي تستعيد روح الماضي الجميل. وذلك عبر عرض مجموعة من السيارات القديمة التراثية التي ارتبطت برحلة الحجاج والمعتمرين إلى مكة.

كما سينتقل الزوار بعد ذلك إلى سوق الحرفيين؛ إذ قام أمهر الحرفيين بتخليد إرث وتراث مكة الجميل. وذلك من خلال العديد من المنتجات، والتي يعيش الزائر معها أجواء صناعتها وإخراجها.

علاوة على ذلك، تقوم فعالية “مركاز العيد” باستعراض تراث مكة وأجمل حكاياتها في جلسات مفتوحة مع كبار السن.

إلى جانب ذلك، ستشهد الفعالية إقامة عدد من الأنشطة التاريخية التي تضم قوافل الإبل قديماً وفارس حراء ومعرض الطريق إلى مكة.

كما تتضمن الفعالية معرض “مساء الجبل” المتميز، وهو المعرض الذي يحتضن مجموعة من اللوحات الفنيّة التي رسمتها أنامل الأمير خالد الفيصل. وذلك حتى يتعرف الزوار على لمسة الإبداع لدى سموه، ومدى حبّه لمكة.

الجدير بالذكر، أن فعالية “مكة تعايدنا” ستنفرد بإقامة عروض للمرة الأولى وهي عروض الصوت والضوء على جبل حراء. حيث سيتمكن الزوار عبرها من مشاهدة قصصًا تجمع بين الإبهار وإثراء التجربة.

علاوة على ذلك، قامت الهيئة بتخصيص مواقع للأطفال، والتي تجمع بين الترفيه والمتعة والفائدة. وذلك عبر ساحات للألعاب الهوائية وساحة للألعاب الترفيهية والتعليمية ومسرح للطفل وهدايا وجوائز مخصصة لهم.

وفي الختام، قامت الهيئة الملكية أيضاً بتوفير أماكن مخصصة للجلوس ومنطقة الطعام ومحلات تجارية، حتى تكتمل معها التجربة بتوفر كل ما تحتاجه الأسرة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"مكة تعايدنا".. فعالية مرتقبة تقيمها "مَلكية مكة" بحي حراء الثقافي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *