أخبار عاجلة

هذا معدننا حملة أطلقها برنامج تطوير الصناعة الوطنية و الخدمات اللوجستية

هذا معدننا حملة أطلقها برنامج تطوير الصناعة الوطنية و الخدمات اللوجستية

هذا معدننا حملة أطلقها برنامج تطوير الصناعة الوطنية و الخدمات اللوجستية

وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالتعاون مع بـرنامج تـطوير الصنـاعة الـوطنية والخدمات اللـوجستية «ندلب» . أطلقا واحد من البرامج لتحقيق رؤية المملكة 2030 . وهو حملة توعوية بعنوان «هذا معدنا» المعنية برفع الوعي بقطاع التعدين في المملكة .

هذا معدننا حملة أطلقها برنامج تطوير الصناعة الوطنية و الخدمات اللوجستية

هدف الحملة

  • التعريف بالمكانة الاقتصادية الخاصة بهذا القطاع كما زيادة جاذبيته .
  • التعريف بأهم المعادن المستخرجة كما دورها الاقتصادي و التنموي .
  • و الأثر العائد من قطاع التعدين في دعم التنمية المجتمعية.
  • كما بيان أهم الفرص الاستثمارية و التي تتوازى مع الأهداف الاستراتيجية العائدة لبرنامج «ندلب» في تنمية القيمة المتحققة من قطاع التعدين والاستفادة منه .
أهمية قطاع التعدين في المملكة

جاءت هذه الحملة من الإيمان بأهمية قطاع التعدين في المملكة للوصول إلى مستهدفات رؤية 2030 وبرنامج «ندلب» .كما الأمل ليصير التعدين الركيزة الثالثة للاقتصاد السعودي . فإن أطلاق البرنامج بالشراكة مع قطاع التعدين لـ مجموعة من المبادرات النوعية جاء لتتم معالجة التحديات الرئيسة بدأ من المبادرات الإستراتيجية كذلك الإجراءات التشريعية للاستثمار ضمن قطاع التعدين . ويتم اعتماد اللوائح التنفيذية لنظام الاستثمار التعديني . واعتماد «نظام الاستثمار التعديني واللوائح التنفيذية المنظمة له».

ومن المقرر إطلاق «البرنامج العام للمسح الجيولوجي»وهو أكبر دراسة جيولوجية إقليمية لوضع الاستثمار في مجال الاستكشاف التعديني . اعتماد اللوائح التنفيذية لاشتراطات البيئة والصحة والسلامة في قطاع التعدين بما يدعم استدامة القطاع . و افتتاح  القاعدة الوطنية للبيانات الجيولوجية بنسختها المحدثة ما ييسر مشاركة البيانات الجيولوجية و يدعم جذب الاستثمارات للقطاع وتعزيز القطاع الخاص.

كذلك فإن أعمال برنامج تطوير الصناعة الوطنية و الخدمات اللوجستية تم إطلاقه في بداية عام 2019. وذلك إيماناً من الحكومة بأهمية قطاعات البرنامج الأربعة

(الطاقة _  التعدين _و الصناعة_ والخدمات اللوجستية) .

ويتم تكاملها للوصول إلى قيمة مضافة و أبراز أهمية الأثر الاقتصادي و تنويعه و إنشاء بيئة استثمارية جاذبة.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية 

كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *