أخبار عاجلة

متصدرا مطارات الفئة الدولية مطار الملك خالد بنسبة 82%

متصدرا مطارات الفئة الدولية مطار الملك خالد بنسبة 82%

متصدرا مطارات الفئة الدولية مطار الملك خالد بنسبة 82%

من خلال 14 معيارا أساسيا لقياس الأداء قامت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم . بإصدار التقرير الشهري عن أداء مطارات المملكة الدولية والداخلية . وذلك عن شهر مارس 2023 م .

متصدرا مطارات الفئة الدولية مطار الملك خالد بنسبة 82%

فئات تقسيم المطارات

حصل كل من مطار الملك خالد الدولي كما مطار الملك فهد الدولي كذلك مطار أبها الدولي . و مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز في مدينة القصيم ومطار القريات . على مراكز متقدمة ضمن التقرير . فإن مبدأ الشفافية نحو تقييم أداء المطاراتهو المتبع من قبل الهيئة .

أما الفئات المقسمة للمطار فهي .

  • نال مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض المركز الأول بنسبة التزام وصلت إلى 82%. وذلك عن فئة المطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها عن 15 مليون مسافر سنوياً .  كما جاء في المركز الثاني مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة بنسبة التزام وصلت إلى 73% .
  • أما مطار الملك فهد الدولي حصل على المركز الأول بنسبة 91% في المطارات الدولية لفئة الثانية التي يأتي فيها أعداد المسافرين من 5 إلى 15 مليون مسافر سنوياً.  وحصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على نسبة 82%.
  • في الفئة الثالثة للمطارات الدولية التي يكون بها عدد المسافرين من 2 إلى 5 ملايين مسافر سنوياً، نال مطار أبها الدولي على المركز الأول بنسبة التزام 100%، كذلك جاء مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مدينة جيزان بالمرتبة الثانية بنسبة التزام 73%
  • أما الفئة الرابعة فكانت من نصيب مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم وجاء أولا ضمن الفئة التي تكون بها المطارات الدولية لا تقل أعداد المسافرين فيها عن مليوني مسافر سنويًا . و وصلت نسبة التزامه إلى 100% . كما تفوق على المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لـ رحلات المغادرة والقدوم.
  • و أخيرا الفئة الخامسة للمطارات الداخلية نال بها مطار القريات المركز الأول بنسبة 100%. تفوق خلالها على جميع المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار لـ رحلات المغادرة والقدوم.
في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية 

كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *