أخبار عاجلة

الكسوف الشمسي الهجين ظاهرة فلكية قد تحجب رؤية هلال شوال

الكسوف الشمسي الهجين ظاهرة فلكية قد تحجب رؤية هلال شوال

الكسوف الشمسي الهجين ظاهرة فلكية قد تحجب رؤية هلال شوال

ستشهد مناطق من خط الاستواء و نصف الكرة الجنوبي و تشمل غرب أستراليا كما و جنوب شرق آسيا خلال الأسبوع الجاري و غالباً في يوم الخميس القادم. حدث فلكي ضخم يحصل مرة كل عشرة أعوام ألا و هو الكسوف الشمسي الهجين. و ذلك حسب ما ورد عن المرصد الملكي البريطاني.

كما أن هذه الظاهرة المميزة لن يتأثر بها سكان دول العالم العربي أو أوروبا أو حتى الولايات المتحدة. و ربما ستسنح لهم فرصة رؤيته في حدوثه القادم في عام 2031.

الكسوف الشمسي الهجين هو ظاهرة مذهلة عبارة عن تحرك ظل القمر عبر سطح الأرض بشكل يحظر العالم عن رؤية الشمس بوضوح و سيكون الوقت حوالي الساعة 11:30 صباحا أكثر قتامة. لأنها الشمس ستكون مغطاة بالقمر بشكل كامل.

يعد الكسوف الشمسي الهجين نوع من الكسوف الذي يغير مظهره كما و يعتبر حدوثه ظاهرة نادرة. حيث سجل آخر كسوف شمسي من هذا النوع في نوفمبر 2013.

و لكن الملفت في هذا الحدث أن بعض من الدول العربية ستتأثر بها. من خلال عدم إمكانية رصد هلال شوال في هذه الدول كـ المملكة العربية السعودية و مصر. حيث أن الكسوف سيقوم بحجب قرص الشمس بشكل كلي في المناطق السابقة أما بالنسبة لبعض الدول العربية سيكون الكسوف بشكل حلقي.

كما و حسب ما صرح به أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر. بقوله ”سيصادف يوم وقفة عيد الفطر المبارك، الموافق 20 من شهر أبريل، حدوث كسوف كلي للشمس، و يُسمى بالكسوف الشمسي الهجين”.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية و الوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

الكسوف الشمسي الهجين ظاهرة فلكية قد تحجب رؤية هلال شوال

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *