أخبار عاجلة

حظر تطبيق تيك توك الصيني في ولاية مونتانا الأمريكية

حظر تطبيق تيك توك الصيني في ولاية مونتانا الأمريكية

حظر تطبيق تيك توك الصيني في ولاية مونتانا الأمريكية

إلى الآن مازالت الآراء مختلفة في الكونجرس الأمريكي حول حظر المنصة الشعبية التابعة لمجموعة “بايت دانس” الصينية. ولكن وبفرق 9 أصوات تم إقرار القانون الذي ينص على حظر تطبيق تيك توك في ولاية مونتانا الأميركية.

كما وجاء بالنص ضرورة حذف تطبيق تيك توك من متاجر تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بنظامي التشغيل أندرويد وأي أو إس. وذلك اعتباراً من الأول من يناير 2024. وإلا سيتم فرض غرامات الشركات المخالفة.

صرح النائب الجمهوري براندون لير “أن الوقت حان لمواجهة الصينيين ومنع تيك توك بسبب خطر هذا التطبيق على الصحة والسلامة، وخصوصاً لدى الأصغر سناً”.

ومن جهة أخرى دافعت ناطقة باسم التطبيق وقالت “سنواصل الكفاح من أجل مستخدمي تيك توك، وصانعي المحتوى في مونتانا”.

كما ونشر  أحد المسؤولين عن الحقوق المدنية تغريدة على تويتر: “حظر تيك توك غير دستوري من ناحية حرية التعبير، وغير قابل للتطبيق لأنه يستثني مزودي خدمات الإنترنت والشبكات الافتراضية الخاصة، كما أنه مدفوع بأحكام مسبقة مناهضة للصين”.

وبعد أن أصبحت مونتانا أول ولاية أميركية تطلق قانوناً ينص على حظر تيك توك. يعتقد أن القانون سيتعرض لطعن قضائي.

إن الكونجرس الأمريكي لا يهاجم تيك توك لانتهاكه للخصوصيات فحسب. بل إن التطبيق ينشر فيديوهات تحرض على الأذى والإدمان كما الاكتئاب. وخاصة ضمن نشر تحديات خطرة. كذلك وأنها تنشر معلومات مضللة وغير صحيحة.

كما وذكرت النائبة الديمقراطية عن ولاية مونتانا زوي زيفير أن حظر تحميل التطبيق ضمن الولاية غير مجدي على الإطلاق حيث يمكن للمستخدمين “تحميل التطبيق ببساطة عن طريق الاقتراب من الحدود مع الولايات المجاورة، أو من خلال استخدام شبكات افتراضية خاصة “.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

حظر تطبيق تيك توك الصيني في ولاية مونتانا الأمريكية

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *