أخبار عاجلة

“مينيابوليس” أول مدينة أمريكية كبرى تسمح برفع الأذان بمكبرات الصوت

“مينيابوليس” أول مدينة أمريكية كبرى تسمح برفع الأذان بمكبرات الصوت. تعتبر المناداة إلى إقامة الصلاة منسجمة مع إيقاع الحياة اليومية في الدول العربية والبلدان ذات الأغلبية المسلمة. ولكن يعتبر الآذان شيئا جديدا في شوارع مينيابوليس الأمريكية. فقد اختلط صوت المؤذن مع حركة المرور في المدينة، إضافة إلى صخب المارة على الطريق المقابلة للمسجد.

“مينيابوليس” أول مدينة أمريكية كبرى تسمح برفع الأذان

تعتزم مدينة مينيابوليس الأمريكية السماح برفع الأذان في مكبرات الصوت في جميع أوقات صلاة المسلمين الخمس، وذلك كل يوم وعلى مدار العام. كما تعتبر بذلك هي أول مدينة كبيرة في أمريكا تسمح بهذا الأمر.

علاوة على ذلك، يأتي هذا القرار بعد أن وافق مجلس بلدية مينيابوليس بالإجماع، على تعديل قانون. والذي كان يمنع رفع الأذان خلال صلوات الفجر والمغرب والعشاء يوميًّا وفي أوقات معينة من العام. وذلك بسبب قيود الضوضاء.

والجدير بالذكر، أن هذا التصويت أتي في وقت يحتفل المسلمون في أنحاء العالم بشهر رمضان المبارك.

كما يظهر الإجراء الذي اتخذته مينيابوليس للعالم أن أمة تأسست على حرية الدين تفي بوعدها.

ومن جانبه، أكد إمام مسجد النور في مينيابوليس، محمد دكولي، أن مينيابوليس أصبحت مدينة لجميع الأديان. ويشار إلى أن دكولي كان من بين العديد من القادة المسلمين الذين شهدوا التصويت.

علاوة على ذلك، يتوقع أن يصدق رئيس البلدية جاكوب فراي على الإجراء الأسبوع المقبل. كما أن هذا القرار لم يلقَ أي معارضة مجتمعية منظمة.

مساجد منتشرة

الجدير بالإشارة، أن مدينة مينيابوليس تضم عددًا متزايدًا من المهاجرين من شرق إفريقيا، وحالياً، تنتشر فيها العديد من المساجد. كذلك إن 3 من أعضاء مجلس البلدية الثلاثة عشر هم من المسلمون.

كما تعد مدينة مينيابولس بولاية مينيسوتا الأمريكية، ثالث المدن الأميركية التي تسمح برفع الأذان في مساجدها بصوت مسموع. بالإضافة إلى مدينة باترسون بولاية نيو جيرسي، وأيضا مدينتي ديربورن وهامترامك في ولاية ميشيغان.

وفي الختام، يمثل انضمام مدينة مينيابوليس، إلى هذه المدن إضافة كبيرة كما أنه يعتبر تطور هام للجالية المسلمة في مينيابوليس، والتي أصبح لها وجود كبير وواضح.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"مينيابوليس" أول مدينة أمريكية كبرى تسمح برفع الأذان بمكبرات الصوت

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *