أخبار عاجلة

أكثر من 16 ألف مخالفة ضبطتها الداخلية لأنظمة الإقامة والعمل والحدود في المملكة

أكثر من 16 ألف مخالفة ضبطتها الداخلية لأنظمة الإقامة والعمل والحدود في المملكة

أكثر من 16 ألف مخالفة ضبطتها الداخلية لأنظمة الإقامة والعمل والحدود في المملكة

ضبط في جميع مناطق المملكة العربية السعودية . ضمن حملات ميدانية من الخامس عشر حتى الواحد والعشرون من شهر رمضان المبارك لعام 1444 هـ . الموافق للـ السادس حتى الثاني عشر من أبريل لعام 2023 م . مخالفي لأنظمة الإقـامة والعـمل وأمـن الـحدود .

أكثر من 16 ألف مخالفة ضبطتها الداخلية لأنظمة الإقامة والعمل والحدود في المملكة

الضبوط التي أجرتها وزارة الداخلية

  • في الحملات الميدانية الأمنية المشتركة ضمن مناطق المملكة جميعها وصل إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم إلى 16747 مخالفاً . 9158 مخالفاً لنظام الإقامة. كما 5235 مخالفاً لنظام أمن الحدود .كذلك 2354 مخالفاً لنظام العمل .
  • تعددت الجنسيات التي تم ضبطهاعند محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة ووصل الأجمالي الى ما يزيد عن 1600 شخص . الجنسية اليمنية لها نسبة 24% . كما 75% للجنسية الأثيوبية . وجنسيات متعدده بنسبة 1% . كذلك ضبط 59 شخصلمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.
  • كما تم ضبط سبعة متورطين في نقل و إيواء و تشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وأيضا التستر عليهم.
  • أكثر من ثمانية عشر ألف وافد هو إجمالي من يتم إخضاعهم حالياً لإجراءات تنفيذ الأنظمة . منهم أكثر من 15500 الف رجل  . 2534  امرأة.
  • 10489 مخالفاً أحيلوا إلى بعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر . 1812 مخالفاً أحيلوا لاستكمال حجوزات سفرهم . ورحل7168 مخالفاً.

كما أن وزارة الداخلية أكدت على أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يأمن لهم المأوى أو يساعدهم أو يقدم لهم أي خدمة بأي طريقة كانت . سوف يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة خمسة عشر سنة و غرامة مالية تصل إلى مليون ريال . وستتم مصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء ويشهر به وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف والمخلة بالشرف والأمانة .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية 

كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *