أخبار عاجلة

تدشين منصة الشحن المتنقل لأجهزة الجوال بالمسجد الحرام .. وهذه التفاصيل

تدشين منصة الشحن المتنقل لأجهزة الجوال بالمسجد الحرام … وهذه التفاصيل. قام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بتدشين منصة الشحن المتنقل لأجهزة الجوال في بيت الله الحرام.

تدشين منصة الشحن المتنقل لأجهزة الجوال

وتفصيلاً، دشن الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، منصة الشحن المتنقلة لشحن أجهزة الجوال.

كما تأتي هذه المنصة من أجل خدمة ضيوف الرحمن والمعتكفين بالمسجد الحرام.

آلية عمل المنصة

منصة الشحن المتنقل هي عبارة عن منصة شحن ثابتة مزودة بشاشة LED، والتي يوضح فيها طريقة وآلية استخدام الشواحن.

علاوة على ذلك، تحتوي هذه المنصة على عدد من الشواحن المتنقلة مزودة بثلاث كابلات تدعم شحن جميع الأجهزة الذكية بتقنية الشحن السريع. وذلك عبر القيام بتوفير شاحن متنقل يؤخذ من منصة الشحن الثابتة ويتم إرجاعه بعد استخدامه.

إضافة إلى ذلك، يجري متابعة المنظومة من خلال أجهزة تتبع المنصات وصيانتها. وذلك من أجل ضمان تقديم الخدمة على أكمل وجه.

والجدير بالذكر، أنه تأتي هذه الخدمات والجهود تنفيذًا لتوجيهات ولاة الأمر في المملكة، بتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن. وذلك حتى يتمكنوا من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة. وبما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تحسين جودة الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين

منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”

وفي السياق ذاته ، دشن الشيخ السديس في أوائل الشهر الجاري، حساب الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي باللغات على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

كما يستهدف الحساب الناطقين بغير العربية والراغبين في الاطلاع على كل ما يصدر من منبر المسجد الحرام. وذلك عن طريق الدخول إلى خدمة البث المباشر على منصة منارة الحرمين لمشاهدة الخطب والدروس باللغات المتعدّدة. علاوة على الاستفادة من الخدمات التي تقدّمها الرئاسة للزوّار والمعتمرين بلغاتهم الأم.

أول حضانة للأطفال في المسجد الحرام

تم افتتاح أول مركز متخصص في حضانة أطفال المعتمرين وزوّار المسجد الحرام، في منتصف شهر رمضان المبارك الجاري. وذلك في التوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام.

كما يقدم المركز خدماته بشكلٍ مجاناً للزوّار والمعتمرين بدعم وإشراف من الجهات الحكومية ذات العلاقة. حيث تبلغ طاقته الاستيعابية 80 طفلاً، ويقدّم خدماته بأعلى معايير الجودة والأمان.

علاوة على ذلك، يضم مركز ضيافة الأطفال منطقة ألعاب حركية، ومنطقة أنشطة مهارية، ومنطقة نوم.

إضافة إلى ذلك، تقوم كوادر متخصصة في رعاية الأطفال بالإشراف عليه. كما يعمل المركز على مدار الساعة في استقبال الأطفال دون سن السادسة من العمر.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تدشين منصة الشحن المتنقل لأجهزة الجوال بالمسجد الحرام .. وهذه التفاصيل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *