أخبار عاجلة

شركة ذكاء اصطناعي جديدة برئاسة الملياردير إيلون ماسك  

شركة ذكاء اصطناعي جديدة برئاسة الملياردير إيلون ماسك

شركة ذكاء اصطناعي جديدة برئاسة الملياردير إيلون ماسك

بعد الضجة التي آثارها الملياردير الأميركي إيلون ماسك حول مخاوفه من الذكاء الاصطناعي وضرورة إيقاف الأبحاث الخاصة به بشكل فوري.

فإنه يعمل الآن على استحداث شركة جديدة تهتم بالذكاء الاصطناعي. كما وتنافس شركة أوبن إيه آي الناشئة (Open AI) المطورة لروبوت الدردشة الشهير شات جي بي تي (ChatGPT). والذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

كما و حسب ما أكدت وكالة رويترز في تقرير نشرته. أن ماسك يبحث عن أشخاص متخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي من باحثين ومهندسين لتشكيل فريق شركته الناشئة الجديدة.

أما بالنسبة لتمويل المشروع الجديد فإنه بدأ بالفعل بعرض مخططاته على بعض المستثمرين في كلاً من شركتي سبايس إكس (Space X) كما وتسلا (Tesla).

بالإضافة إلى ذلك تبين أن الملياردير ماسك أطلق على شركته الناشئة الجديدة اسم إكس إيه آي كورب (X.AI Corp) وهو المالك الوحيد لها.

كما قام ماسك بالتعاون مع شركة نفيديا (Nvidia) لتأمين مستلزمات شركته الناشئة الجديدة. من وحدات معالجة الرسومات وبرامج الرسومات المتطورة بالإضافة إلى جميع الأنظمة اللازمة المهام المعقدة.

يذكر أن الشركات التكنولوجية الكبرى تسعى لدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي. في جميع منتجاتها مثل عملاقة التكنولوجيا مايكروسوفت الداعمة لشركة أوبن إيه آي.

من جهة أخرى إن المعارضين للذكاء الاصطناعي مازالوا يهاجمون تطوره. فمثلاً الحكومة الإيطالية. قامت بإظهار مخاوفها حول مدى التزام شات جي بي تي بقواعد الخصوصية وقامت بحظر استخدامه داخل أراضيها.

كما وطالبت العديد من الجهات ضرورة وضع قواعد صارمة قبل اعتماد شات جي بي تي بشكل موسع . مما دفع هيئة مراقبة الخصوصية الأوروبية إلى تشكيل لجنة مهمتها بناء سياسة مشتركة للذكاء الاصطناعي.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

شركة ذكاء اصطناعي جديدة برئاسة الملياردير إيلون ماسك 

عن شذى

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *