أخبار عاجلة

“غروس الخيرية” توفر جهاز إنعاش القلب في مسجد معمور بالرياض

“غروس الخيرية” توفر جهاز إنعاش القلب في مسجد معمور بالرياض. وفي بادرة طبية وخيرية جديدة في مجتمعنا، تكفلت مؤسسة “غُروس” الخيرية بتأمين وتوفير جهاز صدمات القلب الكهربائية الخارجي الآلي. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“غروس الخيرية” توفر جهاز إنعاش القلب

ساهمت مؤسسة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده الخيرية “غُروس”، في تأمين جهاز إنعاش وصدمات القلب الكهربائية الخارجي الآلي Automated External Defibrillator (AED). وذلك في مسجد معمور بحي قرطبة بالرياض.

علاوة على ذلك، يعتبر هذا الجهاز أول جهاز طبي من نوعه، يتم تركيبه وتشغيله في مساجد مدينة الرياض.

كما تأتي هذه المبادرة في إطار جهود المؤسسة لخدمة بيوت الله والعناية بها، بالشراكة والتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي. إضافة إلى شركة المساجد المتكاملة.

أهمية هذا الجهاز

وتأتي أهمية هذا الجهاز الطبي الحيوي، نظراً لدوره الكبير في إنقاذ شخص مصاب بتوقف القلب المفاجئ. حيث يعطي الجهاز صدمة كهربائية لمعالجة وإزالة اضطرابات القلب الخطيرة.

كما يتطلب ذلك العلاج في غضون دقائق لمنع حدوث الوفاة – لا قدر الله-. وهذا ما يعزز أهمية توفير مثل هذا الجهاز في الأماكن العامة.

ميزات هذا الجهاز

علاوة على ذلك، يسمح هذا الجهاز الطبي لعدد أكبر من الناس بالتعامل مع الحالات الطبية الطارئة التي تتطلب صدمات كهربائية.

وذلك لأن الجهاز يحتوي على نظام برمجة يشخّص حالة القلب من خلال أقطاب لاصقة كما يتم إجراء حسابات توضح إن كان المريض يحتاج إلى صعقة أم لا.

بالإضافة إلى ذلك، يعطي الجهاز تعليمات صوتية للمسعف عند الحاجة، والتي تقوده خلال مراحل عملية الإنقاذ.

فضلاً عن ذلك، إن هذا الجهاز متنقل وآمن وسهل الاستعمال. كما من الممكن استخدامه من غير المختصين من عامة الناس. وذلك كونه يصدر تعليمات صوتية تساعد المسعف.

وبالتالي، تساهم الميزات التي يوفرها هذا الجهاز، في تعزيز أهمية توفيره في المدارس، والجامعات، والأسواق، والمساجد، وغيرها من الأماكن العامة.

خدمات متنوعة

ويذكر أن مؤسسة غروس الخيرية تؤكد على أهمية وتميز هيئة الهلال الأحمر السعودي. حيث أنها تقوم دوماً بتقديم خدمات إسعافية وطبية وإنسانية متنوعة ومبتكرة. وذلك من خلال كوادر طبية وإسعافية ومتطوعون على أعلى مستويات التعليم والتدريب والتأهيل والإتقان.

كما يأتي التعاون بين المؤسسة الخيرية وهيئة الهلال الأحمر السعودي في ظل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين. والتي تهدف إلى تقديم برامج ذات اهتمام مشترك لخدمة المجتمع.

علاوة على ذلك، إن شركة المساجد المتكاملة هي إحدى مبادرات مجموعة محمد السبيعي وأولاده. وهي تختص بعمارة المساجد وفق رؤية حديثة وتصاميم جاذبة ونوعية وتنمية مستدامة. والجدير بالإشارة أن الشركة قامت ببناء مسجد معمور بالرياض وفق مفهوم الاستدامة الشامل.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"غروس الخيرية" توفر جهاز إنعاش القلب في مسجد معمور بالرياض

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *