أخبار عاجلة

الحكومة البريطانية تدفع 500 دولار لكل امرأة حامل وفقاً لهذا الشرط

الحكومة البريطانية تدفع 500 دولار لكل امرأة حامل وفقاً لهذا الشرط. قامت الحكومة البريطانية، بالإسلام عن نيتها في توزيع مبالغ مالية على السيدات الحوامل في البلاد. وذلك شريطة الالتزام بأمر معين. فما هو هذا الشرط؟ وما غاية الحكومة البريطانية من هذه المبادرة ؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

الحكومة البريطانية تدفع 500 دولار

وتفصيلاً، تنوي الحكومة البريطانية توزيع مبالغ مالية على السيدات الحوامل في البلاد، وذلك شريطة الإقلاع عن التدخين إذا كن من المدخنات. حيث قد تصل هذه المبالغ إلى 400 جنيه استرليني أي ما يعادل نحو 500 دولار أميركي.

علاوة على ذلك، تعتزم الحكومة اتخاذ مجموعة من الإجراءات الكبيرة بهدف خفض نسب التدخين في البلاد. والتي من المتوقع أن تكلف ملايين الجنيهات الإسترلينية.

الجدير بالإشارة، أن 9% من النساء في إنجلترا ما زلن يدخن أثناء الحمل. لذا تعتقد الحكومة أنه بحسب التجارب المحلية، فإن الحوافز المالية والدعم السلوكي من الممكن أن يكونا فعالين لمحاربة التدخين.

العديد من الإجراءات

كما أوضحت المصادر أن الحكومة تعتزم الإعلان عن حزمة الإجراءات في إنجلترا. وفي البداية، سيتم العمل على دراسة إلزام مصنعي السجائر على تقديم نصائح حول الإقلاع عن التدخين وذلك داخل علب السجائر. الأمر الذي سيسهم في تشجيع المدخنين على الإقلاع عن التدخين.

إضافة إلى ذلك، ستقوم الحكومة أيضاً بإعطاء مليون مدخن مجموعة من “أدوات التدخين الإلكتروني” مجاناً. كما تأتي هذه الخطوة من أجل تشجيعهم على الإقلاع عن منتجات التبغ.

خفض معدلات التدخين

ويشار إلى أن الحكومة البريطانية تلتزم بخفض معدلات التدخين في إنجلترا إلى أقل من 5% بحلول عام 2030.

كما تضم الخطط أيضاً حملة على المبيعات غير المشروعة للقاصرين.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن يعلن وزير الصحة البريطاني نيل أوبراين عن “سياسة التدخين الإلكتروني المجانية”. وهي المبادرة الأولى من نوعها في العالم، كما يطلق عليها اسم “المبادلة للتوقف”.

إلى جانب ذلك، أكدت الحكومة أن واحداً من كل خمسة مدخنين تقريباً في إنجلترا سيحصل على مجموعة أدوات. والتي سوف تساعده على الإقلاع عن التدخين، علاوة على تلقيه دعماً سلوكياً.

ويذكر، أن الخطوات التي تقوم بها الحكومة مرحب بها. وذلك كون السجائر الإلكترونية تزيد من فرص الإقلاع عن التدخين بنجاح، كما تفعل قسائم المدخنات الحوامل. ولكنها ليست كافية بأي حال من الأحوال.

وفي الختام، ستقوم لاحقا الجهات المختصة بوضع تفاصيل حول كيفية عمل هذا النظام، وذلك في الوقت المناسب. كما تقدر تكلفة حزمة الإجراءات التي تعتزم الحكومة البريطانية البدء بها حوالي 45 مليون جنيه إسترليني (56 مليون دولار).

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

الحكومة البريطانية  تدفع 500 دولار لكل امرأة حامل وفقاً لهذا الشرط

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *