أخبار عاجلة

إتاحة حجوزات أداء مناسك العمرة لشهر شوال عبر تطبيق “نسك”

إتاحة حجوزات أداء مناسك العمرة لشهر شوال عبر تطبيق “نسك”. بدأت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، باستقبال طلبات الراغبين في أداء مناسك العمرة في شهر شوال المقبل.

إتاحة حجوزات أداء مناسك العمرة لشهر شوال

وفي التفاصيل، أتاحت وزارة الحج والعمرة السعودية، إمكانية القيام بالحجوزات لأداء مناسك العمرة في شهر شوال المقبل. وذلك من خلال تطبيق “نسك” الإلكتروني.

كما أوضحت الوزارة، أنها قامت بفتح إصدار التصاريح لعمرة شوال لتكون عمرتك سهلة وميسرة. كذلك قامت الوزارة بدعوة الراغبين إلى المبادرة بحجز موعد لعمرتهم عبر تطبيق نسك.

الجدير بالذكر، أن وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت في وقت سابق عن إتاحة تصاريح عمرة شهر رمضان الحالي. وذلك عبر تطبيق “نسك” للمواطنين والمقيمين داخل السعودية وللمعتمرين القادمين من خارج السعودية. علاوة على ذلك، أتاحت الوزارة إمكانية الاطلاع على مواعيد العمرة المتاحة في رمضان حسب الطاقة الاستيعابية من خلال تطبيق “نسك” الإلكتروني. حتى يقوموا بعد ذلك باختيار ما يناسبهم واستخراج التصريح.

منصة نسك

تعتبر منصة التطبيق الإلكتروني ” نسك” المسوق الرسمي للحج والعمرة في المملكة العربية السعودية. وذلك بإشراف هيئة السياحة السعودية ووزارة الحج والعمرة.

علاوة على ذلك، توفر هذه المنصة الإلكترونية إمكانية حجز باقات العمرة. إضافة إلى استعراض البرامج ومقدمي الخدمات ومنصات التسويق.

كما يشار إلى يوجد قرابة 350 شركة ومؤسسة عمرة تقدم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. وذلك ابتداءً من وصولهم وحتى مغادرتهم إلى أوطانهم بعد أداء مناسك العمرة والزيارة بكل يسر وسهولة.

وفي السياق ذاته، أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالمواعيد التي تم حجزها عبر نسك. كما شددت على أهمية الحضور في الموعد المحدد بالتصريح. وذلك من أجل منع الزحام خلال هذه الفترة نظراً لرغبة العديد في عمل عمرة.

والجدير بالإشارة، أن وزارة الحج والعمرة نشرت تغريدة عبر حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. والتي أكدت فيها ضرورة تأكد قيام المعتمر بالحضور في الموعد المحدد في التصريح. علاوة على ضرورة الالتزام بالمواعيد الصحيحة. كما نوهت الوزارة أنه في حال عدم التمكن من الحضور في الموعد المحدد، فإنه من الممكن إلغاء التصريح وحجز موعد جديد.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إتاحة حجوزات أداء مناسك العمرة لشهر شوال عبر تطبيق "نسك"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *