رحيل شاعر الإثارة السلطاني عن عالمنا وتركه مكانه فارغ في العرضة

رحيل شاعر الإثارة السلطاني عن عالمنا وتركه مكانه فارغ في العرضة

رحيل شاعر الإثارة السلطاني عن عالمنا وتركه مكانه فارغ في العرضة

بعد وضعه لـ بصمته الكبير ضمن شعر العرضة و كان صاحب تعامل الراقي مع المجتمع و أسلوب عذب ضمن قصائده . رحل عنا الشاعر عطية صالح السلطاني الزهراني . كما أنه ولد في عام 1392 هـ في تهامة زهران .

رحيل شاعر الإثارة السلطاني عن عالمنا وتركه مكانه فارغ في العرضة

نبذه عن الشاعر السلطاني

والده من أهم الشعراء الدهاة في شعر النظم صالح جبران السلطاني . فهو يعتبر من بيت شعري . الان وفاة والدة أوقفت الشَاعر السلطاني عن حضور مناسبات العرضة أو المشاركة في المناسبات شعرياً لمدة ثلاث سنوات . كما عاود بعدها النزول إلى الحفلات ضمن المنطقة الجنوبية . كذلك قام بالانتقال إلى الباحة و عمل هناك لفترة من الوقت . أما في 1416هـ انتقل إلى مدينة جدة كموظفاً حكومياً بالإضافة إلى كتابته العرضة الجنوبية التي اشتهر بها.

رأي كتاب مهمين به

أحمد الشمراني كاتب تحدث عن السلطاني وقال

لا يؤمن بالثنائيات ولا بالتكتلات ولا يقوم بتحديد الحضور معه. كما كان يقوم  بتلبية الدعوة ولا يفاضل بين حفلة و حفلة أخرى .،و لا يقوم بالأخلاف بوعده  من أجل الأمور المالية . فكان محور أحترام للجميع . كذلك فقد كان  طيب و محب للكل و كريم . ذا قوة في ميدان شعره. هذا في الصعيد الإنساني  . مات عطية السلطاني، و سيترك غيابه فراغاً كبيراً شعرياً وجماهيرياً في ميدان كان سيده .

كانت وفاة السلطاني يوم الجمعة 24 فبراير في مستشفى النور التخصصي بعد معاناة مع المرض بقي بسببها في أحد مشافي لفترة من الوقت لتلقي العلاج .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بـ أفضل الأسعار في موقعنا من عروض السوق المميزة لأهل السعودية .  كذلك نعرض فيه اهم المعلومات و النصائح الصحية كذلك الوصفات الشهية كما أمور عامة تهم الرجل و المرأة و أبرز أخبار العالم الاقتصادية و الرياضية كما اخبار الوظائف و أخبار طقس المملكة و التكنولوجيا و السيارات التي من الممكن الاطلاع عليها على موقع ترند متأملين أن تلقوا لدينا ما ينال رضاكم و استحسانكم

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *