“أيتام رنية” تدشّن مشروعها الوقفي الأول بالرياض بـ 16 مليون ريال

“أيتام رنية” تدشّن مشروعها الوقفي الأول بالرياض بـ 16 مليون ريال. قامت جمعية رعاية الأيتام بمحافظة رنية، التابعة لمنطقة مكة المكرمة، بتدشين مشروع وقف اليتيم الأول. والذي يقع في مدينة الرياض، كما تجاوزت كلفته الإجمالية 16 مليون ريال.

“أيتام رنية” تدشّن مشروعها الوقفي الأول بالرياض

وفي التفاصيل، دشنت جمعية رعاية الأيتام بمحافظة رنية، مشروعها لوقف اليتيم الأول يوم الاثنين 3 أبريل 2023 في العاصمة الرياض. كما يعتبر الوقف الخيري الخاص بأيتام الرنية من أكبر المشروعات الممنوح ريعها لرعاية الأيتام المحتاجين في المحافظة. حيث كلف إطلاقة أكثر من 16 مليون ريال سعودي.

كذلك يقع مشروع وقف اليتيم الأول في موقع تجاري مميّز بمدينة الرياض، حيث تتجاوز مساحته 2000 متر. كما يبلغ عدد المستفيدين منه 648 مستفيدًا ومستفيدة. علاوة على ذلك، سيكون ريعه بالكامل لرعاية الأيتام المحتاجين في محافظة رنية.

أهداف الوقف الخيري

  • القيام برعاية أكثر من 400 يتيم ويتيمة، إضافة إلى أكثر من 220 أرملة.
  • كما تسعى الجمعية إلى تأسيس كيان وقفي مستدام ويعود ريعه لمستفيدي الجمعية من الأرامل والأيتام، والذي سيغطي سائر احتياجاتهم.
  • علاوة على ذلك، تسعى الجمعية لزيادة أعداد المستفيدين من خلال فريق الباحثين الذي يستقصي الحالات حسب متطلبات خاصة بهم.

قنوات التبرع

كما يمكن للراغبين المساهمة بـ 150 ريالاً لكفالة يتيم مدى الحياة، وذلك من خلال قنوات المساهمة والتبرّع في مشروع “وقف اليتيم الأول”. وهي:

  • المتجر الرسمي والمعتمد للجمعية عبر الرابط التالي ( اضغط هنا ) .
  • كما من الممكن المسهمة أيضا من خلال الحساب البنكي.

ومن جانيه، دعا رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الأيتام في رنية محمد بن ماضي السبيعي الجميع للمساهمة في تأسيس المشروع الوقفي الأول لمستفيدي الجمعية من الأرامل والأيتام. إضافة إلى نيل صحبة خير الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، فما تقدمه اليوم من ريالات تجده غدًا جبالاً من الحسنات.

والجدير بالذكر، حرصت “الجمعية” خلال عامها الماضي، على تنوّع برامجها ومشروعاتها. وذلك لتكون شاملة لمعظم احتياجات مستفيديها من الأرامل والأيتام. حيث توزّعت أعمال الجمعية في العام الماضي، على 13 مشروعًا لخدمة مستفيديها. كما احتضن مشروع كفالة الأيتام 325 يتيمًا ويتيمة، وذلك بكلفة سنوية مليون و170 ألف ريال. بينما احتضن برنامج “كفالة الأرامل” 144 أرملة وبمبلغ (691.200) ريال.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

 "أيتام رنية" تدشّن مشروعها الوقفي الأول بالرياض بـ 16 مليون ريال

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية