400 طن من ماء زمزم يومياً لقاصدي المسجد النبوي … وإليكم التفاصيل

400 طن من ماء زمزم يومياً لقاصدي المسجد النبوي … وإليكم التفاصيل. تقوم وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي على تطوير أعمالها في كافة المجالات. وذلك من أجل تقديم أفضل سبل الراحة لينعم بها الزائر للمسجد النبوي الشريف.

400 طن من ماء زمزم يومياً

وقامت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، بالكشف عن أنه يتم تزويد المسجد النبوي بقرابة 400 طن يوميًا من مياه زمزم. كما تحرص الوكالة ممثلة في إدارة السقيا على خدمة المصلين والزوار في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم. وذلك عن طريق تقديم خدماتها وتكثيف أعمال سقيا زمزم داخل المسجد النبوي وسطحه وساحاته.

علاوة على ذلك، تقوم إدارة السقيا بتهيئة كافة الخدمات والتسهيلات. وذلك لضمان سهولة وصول ماء زمزم لجميع زوار المسجد النبوي. كذلك يشرف على تنظيم الأعمال 520 موظفا، وذلك عبر عمليات تعبئة الحافظات ونقلها للأماكن المخصصة لها في المسجد النبوي وسطحه وساحاته.

8 مواقع لتعبئة حافظات الماء

كما أوضحت الرئاسة، أنه يوجد في المسجد النبوي 8 مواقع لتعبئة حافظات الماء. بالإضافة إلى 3 مراكز لتبريد عبوات ماء زمزم ذات الاستخدام الواحد. حيث يتم توزيعها مبردةً للمصلين والزائرين عن طريق الحقائب المحمولة من قِبل العاملين.

علاوة على ذلك، يوجد أكثر من 14 ألف حافظة ماء زمزم موزعة في جميع أروقة المسجد النبوي. والتي يتم تجهيزها بأكثر من مليون كوب يوميًا. إلى جانب ذلك، يوجد 80 عربة يدوية و20 عربة كهربائية لتوزيع حافظات ماء زمزم داخل أروقة المسجد النبوي. فضلاً عن 10 مقطورات أخرى تقوم بنقل الحافظات لإعادة تنظيفها وتعقيمها 3 مرات يوميًا، ومن ثم تقوم بإعادة تعبئتها.

كما يتم تقديم ماء زمزم من خلال الحافظات الثابتة والعبوات ذات الاستخدام الواحد والحافظات المحمولة على الظهر. علاوة على تقديم الماء المبرد من خلال نوافير الشرب، وتقديم الماء للأفراد. وذلك من خلال مشروع سبيل ماء زمزم وتزويد المساجد بالماء المبارك. ويشار إلى أنه يتم ذلك تحت متابعة من فريق العمل بإدارة السقيا بكوادر مهيأة لهذا العمل.

20000 نقطة لتوزيع الماء في المسجد الحرام

وفي السياق ذاته، قامت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين بتخصيص نحو 20000 نقطة لتوزيع أكثر من 40 مليون لتر من ماء زمزم خلال الشهر الكريم. مع مراعاة تقديمها بطرق سهلة ومريحة للمعتمرين وقاصدي المسجد الحرام. وذلك باستخدام أحدث الآليات والتقنيات المتوفرة لضمان نقاوتها حسب معايير عالمية.

علاوة على ذلك، جهزت إدارة سقيا زمزم بالمسجد الحرام 30 ألف حافظة لماء زمزم المبارك وتوزيعها في كافة أنحاء المسجد الحرام. إلى جانب المشربيات الرخامية الموزعة في المساحات الداخلية والخارجية. كما أنها قامت بتجنيد 1423 كادرا بشريا لضمان الكفاءة وتحقيق الجودة في تقديم الخدمات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

400 طن من ماء زمزم يومياً لقاصدي المسجد النبوي ... وإليكم التفاصيل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية