أخبار عاجلة

تعرف على آلية حجز مواعيد دخول “الشاحنات” خلال ساعات المنع بالرياض وجدة

تعرف على آلية حجز مواعيد دخول “الشاحنات” خلال ساعات المنع بالرياض وجدة. كشفت الهيئة العامة للنقل في السعودية، عن آلية حجز المواعيد الإلكترونية لدخول الشاحنات. وذلك خلال أوقات المنع لمدينة الرياض ومحافظة جدة خلال شهر رمضان. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

آلية حجز مواعيد دخول “الشاحنات”

وتفصيلاً، أعلنت الهيئة العامة للنقل آلية حجز المواعيد الإلكترونية لدخول الشاحنات خلال الشهر الفضيل. وذلك خلال أوقات المنع لمدينة الرياض ومحافظة جدة.

كما تم تحديد هذه الآلية بحسب أوقات المنع التي أصدرتها الإدارة العامة للمرور خلال شهر رمضان المبارك. وهي وفق الآتي:

 يمكن للشاحنات المرخصة في نشاط نقل البضائع حجز المواعيد عن طريق خدمة “دخول المدن” في بوابة نقل الإلكترونية.

كما يمكنهم أيضاً الدخول للمدن بمسارات محددة؛ وذلك لتسهيل حركة تنقلها وسيرها أثناء أوقات المنع.

أهداف هذه الخدمة

علاوة على ذلك، أوضحت الهيئة أن خدمة حجز المواعيد الإلكترونية لدخول الشاحنات لمدينة الرياض ومحافظة جدة ستساهم في تحقيق الأهداف التالية:

  • منع تكدس الشاحنات على المداخل الرئيسية للمدن.
  •  بالإضافة إلى تنظيم وإدارة تدفق الشاحنات.
  • علاوة على المساهمة في رفع كفاءة وجودة الخدمات الرقمية في القطاع اللوجستي.

بوابة نقل الإلكترونية

ويشار إلى أنه بإمكان الناقلين الاستفادة من خدمة “دخول الشاحنات للمدن” من خلال بوابة نقل الإلكترونية (خدمة دخول المدن) عبر الرابط التالي: (اضغط هنا).

علاوة على ذلك، قامت الهيئة عن طريق بوابة نقل، بتوفير العديد من الخدمات الإلكترونية الداعمة والممكّنة للناقلين لمزاولة أنشطة النقل. فضلاً عن إمكانية تنفيذ الخدمات بكل سهولة.

موعد العمل بوثيقة نقل الإلكترونية

وفي السياق ذاته، حددت الهيئة العامة للنقل موعد تطبيق العمل بوثيقة نقل الإلكترونية على جميع الشاحنات الأجنبية القاصدة لأراضي المملكة. وذلك بداية من شهر نيسان / ابريل المقبل.

علاوة على ذلك، تشتمل وثيقة “نقل”، التي يتم إصدارها من خلال بوابة نقل الإلكترونية من خلال خدمة “توثيق الحمولة”، على بيانات المرسل والمُرسل إليه. بالإضافة إلى معلومات الشحنة، وجدول المنقولات. وكذلك تفاصيل الرحلة ومسارها وبيانات الناقل. والتي تعتبر متطلبا أساسيا لدخول الشاحنات غير السعودية إلى المملكة.

ويشار إلى أن الهيئة تتكامل مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لتسهيل الإجراءات، وذلك بحيث يمكن للناقل غير السعودي زيارة بوابة نقل الإلكترونية. ومن ثم التسجيل كمستخدم وإصدار وثيقة النقل من خلال خدمة “توثيق الحمولة”. وبعد ذلك يستطيع القيام بإضافة رقم الوثيقة في بوابة فسح واستكمال باقي الإجراءات في البوابة.

كما تأتي هذه الخطوة بهدف زيادة مستوى الشفافية في البيانات، وضمان التعامل مع ناقلين مرخصين مطابقين لاشتراطات الأمن والسلامة. وذلك على النحو الذي يسهم في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

تعرف على آلية حجز مواعيد دخول "الشاحنات" خلال ساعات المنع بالرياض وجدة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *