ما هي شروط تأشيرة الخمس سنوات لدخول مصر؟

ما هي شروط تأشيرة الخمس سنوات لدخول مصر؟. تعتبر الأهرامات في محافظة الجيزة، من أبرز المعالم التي جذبت أنظار العالم إلى مصر على مدار آلاف السنين.

كما لا تزال هذه الأهرامات محط أنظار العالم، حتى أصبحت عنصراً مميزا الصورة الذهنية عند الحديث عن مصر أو عن السياحة بها.

علاوة على ذلك، تعتبر أهرامات الجيزة من أهم وأبرز الآثار في العالم، كما أن زيارتها كانت ولا تزال حلم مئات الملايين حول العالم.

وخلال الأيام الماضية، قامت وزارة السياحة المصرية بالإعلان عن عدد من التسهيلات لمنح تأشيرات الدخول إلى مصر. فما هي هذه التسهيلات؟ وما هي شروطها؟ هذا ما سنتطرق إليه في المقال التالي من موقع الترند.

ما هي شروط تأشيرة الخمس سنوات لدخول مصر؟

وفي التفاصيل، قام أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصري، بالإعلان عن إقرار الحكومة المصرية عدة تسهيلات لمنح تأشيرات دخول مصر فور الوصول إلى البلاد. ومن أبرز هذه التسهيلات:

  • استصدار تأشيرة متعددة الزيارة لدخول مصر لمدة 5 سنوات بـ700 دولار أي ما يقارب 2700 ريال. وذلك بالنسبة لمواطني 180 دولة التي تمت الموافقة على منحها تأشيرة إلكترونية لدخول مصر في نيسان الماضي.
  • كما وافقت الحكومة المصرية أيضاً على منح سائحي الصين الشعبية تأشيرة دخول اضطرارية لدى وصولهم للمطارات المصرية سواء كمجموعات أو أفراد.
  • علاوة على ذلك، تمت الموافقة على منح سياح دولة الهند تأشيرة دخول اضطرارية لدى وصولهم إلى المنافذ المصرية. ولكن مع اشتراط حصولهم على إقامة بدول الخليج أو تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا أو دول الاتحاد الأوروبي “شنقن” أو تأشيرة أستراليا أو نيوزيلندا.

الجدير بالذكر، أن المواطنون السعوديون والخليجيون كانوا يقومون بتسديد مبلغ 25 دولارا أمريكياً عند دخول المطارات المصرية. وذلك في كل زيارة.

تأشيرات للإيرانيين

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة السياحة المصرية، أن مصر ستسمح قريبًا للإيرانيين الوافدين ضمن مجموعات سياحية.

و سيتم ذلك من خلال الحصول على تأشيرات عند الوصول إلى جنوب سيناء. كما تأتي هذه الخطوة تمهيدًا لإمكانية السماح لهم بزيارة أماكن أخرى في البلاد.

علاوة على ذلك، ستقوم مصر بتقييم تجربة دخول الإيرانيين إلى جنوب سيناء كخطوة أولى. وبناء عليها ستحدّد إن كانت ستقوم بالسماح لهم بأماكن أخرى أم لا.

وفي الختام، أوضحت وزارة السياحة المصرية أنه جرت الموافقة على جميع قواعد التأشيرات الجديدة من حيث المبدأ. كما أنها ستدخل حيز التنفيذ قريبًا.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ما هي شروط تأشيرة الخمس سنوات لدخول مصر؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *