تعاون بين الدول العربية في إنتاج أول سيارة كهربائية عربية

تعاون بين الدول العربية في إنتاج أول سيارة كهربائية عربية

تعاون بين الدول العربية في إنتاج أول سيارة كهربائية عربية

تشهد مصر مؤخراً في ظل الرئيس السيسي نهضة صناعية عظيمة في الصناعات الصديقة للبيئة. والتي تهدف إلى الحد من الانبعاثات الكربونية.

وفي خطوة سابقة من نوعها قامت مصر بالتعاون مع ثلاثة دول عربية أخرى الأمارات العربية المتحدة. كما البحرين والأردن في إنتاج سيارات كهربائية.

إن التعاون بين الدول العربية الأربعة في توطين التكنولوجيا سوف يؤدي حتماً إلى نهضة صناعية عربية كبرى. وذلك لإن المنتجات العربية الناتجة ستكون بجودة عالية تضاهي جودة المنتجات العالمية وبالتالي ستزداد صادرات البلاد كما وفرص العمل.

كما وحسب تصريحات مجلس النواب أن التعاون العربي بإمكانياتهم وطاقاتهم وفكرهم في صناعة السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة. سيحول مصر إلى بلد رائدة في هذه الصناعة.

كما وأشار عضو لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس النواب حسن عمار إلى أن المجلس سوف يصدر قوانين وتشريعات خاصة باستحداث مجلس أعلى لصناعة السيارات كما وتمويل صناعة السيارات وتوطينها وتسهيل صناعتها.

إن تمويل صناعة السيارات سيتم من خلال تخصيص “صندوق تمويل صناعة السيارات صديقة للبيئة”. ليتم من خلاله تمويل كل ما تحتاجه صناعة السيارات من إنشاء مراكز تكنولوجية وإجراء الأبحاث وغيرها.

وأضاف عمار أن الهدف الأول للمجلس الأعلى لصناعة السيارات. هو جعل مصر “مركز إقليمي لصناعة السيارات الصديقة للبيئة” وأنه سينتظر النجاح الباهر الذي ستحققه مصر وبعدها سيكون هدف المجلس التالي احتلال السيارات المصرية الأسواق الإفريقية.

كما ناشد أمين لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب محمود الصعيدي المعنيين أن يقدموا تسهيلات لجميع الأعمال المتعلقة بالصناعة الكهربائية بقوله” ليس الاكتفاء بمنحهم حافز مادي ولكن في إجراءات النقل والشحن وغيرها من الخدمات التي يحتاجونها”.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

تعاون بين الدول العربية في إنتاج أول سيارة كهربائية عربية

عن شذى

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *