إنهاء مضاعفات مريضة مع ورم بالرحم أفقدها القدرة على الحمل بمستشفيات الحبيب

إنهاء مضاعفات مريضة مع ورم بالرحم أفقدها القدرة على الحمل بمستشفيات الحبيب. تمكن، ولله الحمد، فريق طبي في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، من إنهاء معاناة مريضة من تبعات ورم ضخم في الرحم. والذي أفقدها عدم القدرة على الحمل والإنجاب. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

إنهاء مضاعفات مريضة مع ورم بالرحم

وتفصيلاً، قام فريق طبي متخصص في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، بإجراء جراحة ناجحة لإنقاذ مريضة متزوجة في العقد الثالث. وذلك من تبعات ورم ليفي كبير في الرحم، والذي جعلها تعاني من تضخم البطن ونزيف حاد بصورة شبه دورية على مدار سنتين.

وكانت المريضة وصلت للمستشفى، وهي تشكو من آلام حادة أسفل البطن مع انتفاخ شديد والشعور بالرغبة الدائمة في التبول نتيجة الضغط على المثانة. علاوة على حدوث نزيف حاد ومؤلم أثناء الدورة الشهرية والفترات التي بينها. مما ساهم في معاناة المريضة من الضعف العام والشعور بالإرهاق الدائم وعدم القدرة على أداء المهام اليومية. علاوة على عدم قدرتها على الحمل نتيجة هذا الورم.

ويشار إلى أن المريضة قد حاولت العلاج في أكثر من مستشفى، حيث أخبروها بضرورة استئصال الورم. وذلك من خلال القيام بإجراء فتح جراحي للبطن مثل العمليات القيصرية بسبب كبر حجم الورم.

وعند قيام المريضة بمراجعة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، جرى إخضاعها لحزمة من التحاليل المخبرية. فضلاً عن القيام بالفحوصات بالرنين المغناطيسي (M.R.I).

وبعد الاطلاع على النتائج، تبين وجود ورم كبير ملتصق بجدار الرحم من الأعلى إلى الأسفل من جهة اليمين بطول 9×9 سم. وهو الذي أدى إلى حدوث الأعراض التي عانت منها المريضة.

وعلى الفور، قام الفريق المعالج بالبدء بتعويض المريضة بجرعات من الدم وأدوية تحفظية. وذلك لضبط نسب الحديد في الجسم. وبعد ذلك تم اتخاذ القرار بضرورة إجراء التدخل الجراحي بشكل عاجل. وذلك للحيلولة دون إصابتها بمزيد من المضاعفات الخطيرة التي من الممكن أن تسبب استئصال كامل الرحم في حال التأخر بالعلاج.

إجراء العملية باستخدام تقنيات متطورة

كما تم إجراء العملية الجراحية للمريضة، والتي جرى فيها استئصال كامل الورم. وذلك باستخدام تقنيات المنظار المتطور (Laparoscopy With Air Seal Low Pressure Technique). علاوة على اتباع تكنيك خاص يساعد في سرعة التشافي بعد الجراحة. وثم الإسهام في عودة المريضة لحياتها الطبيعية. ويشار إلى أن هذه العملية استغرقت 3 ساعات متواصلة.

ولله الحمد، تكللت جهود الفريق الطبي المعالج بالنجاح التام. كما تمكنت المريضة من تناول الأكل والشرب في اليوم الأول للعملية والمشي والحركة. حيث تم تقديم رعاية طبية فائقة للمريضة على مدار 3 أيام.

ومن ثم، خرجت المريضة من المستشفى وهي بصحة جيدة، وذلك بعد أن انتهت لديها كل الأعراض السابقة. كما عادت المريضة لممارسة حياتها بصورة طبيعية، إذ أصبح بإمكانها الحمل والإنجاب.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إنهاء مضاعفات مريضة مع ورم بالرحم أفقدها القدرة على الحمل بمستشفيات الحبيب

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *