أخبار عاجلة

لا يوجد حرج في صلاة التراويح في البيت بحسب اللجنة الدائمة

لا يوجد حرج في صلاة التراويح في البيت بحسب اللجنة الدائمة

لا يوجد حرج في صلاة التراويح في البيت بحسب اللجنة الدائمة

بينت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الإفتاء بـ عدم وجود مانع أو حرج على المسلم في أداء صلاة التراويح في البيت لـ أنها تعد نافلة . كما بينت اللجنة أن صلاتها مع الإمام في المسجد أحسن و أفضل لـ إتباع سنة النبي -صلى الله عليه و سلم و أصحابه الكرام رضي الله عنهم . كما لـ إستشهادهم بـ الحديث النبوي الشريف عند محادثة النبي -صلى الله عليه و سلم- لـ أصحابه لما صلى بهم التراويح في بعض الليالي إلى ثلث الليل و قال له بعضهم : لو نفلتنا بقية ليلتنا : فقال: «من قام مع الإمام حتى ينصرف كتب الله له قيام ليلته» .  من رواية أحمد و أصحاب السنن بـ إسناد حسن من حديث أبي ذر رضي الله عنه.

لا يوجد حرج في صلاة التراويح في البيت بحسب اللجنة الدائمة

توضيح الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمة الله

بحسب ما رواه الشيخ عبدالعزيز بن باز _ رحمه الله_  تعتبر صلاة الليل من الصلاة موسع بها . كذلك فهي تصلى بـ البيت أو مع الناس في جماعة . كما أنه بين رحمه الله في حال كان للـ مسلم عمل ضمن وقت صلاة التراويح . فمن الواجب عليه العمل ضمن وقت التراويح لـ أخذه أجرة على ذلك . و صلاة التراويح تعد نافلة . أما اللازم  على العامل أن إلتزامه بـ العقد المعقود بينه و بين صاحب العمل . فإن وجد ضمن العقد مباشرة العمل عقب صلاة الفريضة و هي صلاة العشاء فوجب عليه أن يباشر عمله . إلا إن سمح و إذن  له صاحب العمل بذلك و يمكنه أيضا أن يصلي التهجد بعد العمل في بيته . والله أعلم ..

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *