إيلون ماسك ينتقد الشركة الناشئة أوبن إيه آي ورئيس الشركة التنفيذي يرد

إيلون ماسك ينتقد الشركة الناشئة أوبن إيه آي ورئيس الشركة التنفيذي يرد

إيلون ماسك ينتقد الشركة الناشئة أوبن إيه آي ورئيس الشركة التنفيذي يرد

نشر إيلون ماسك في فبراير الماضي تغريدة على تويتر يهاجم بها شركة الناشئة أوبن إيه آي (OpenAI). وكانت تتضمن الآتي “شركة أوبن إيه آي مغلقة المصدر وتسعى للربح وتسيطر عليها مايكروسوفت بشكل كبير”.

كما وأضاف ماسك منذ فترة قريبة أن “الشركة أصبحت تهتم بتحقيق أقصى الأرباح”. وذلك بعد التمويلات الضخمة التي تقدمها مايكروسوفت للشركة الناشئة.

ليقوم الرئيس التنفيذي لشركة (OpenAI) سام ألتمان بالدفاع عن شركته التي كان هو أحد مؤسسيها يوم الخميس الماضي ويقول “معظم هذا (الكلام) غير صحيح، وأعتقد أن إيلون يعرف ذلك”.

كما وصرح أن مايكروسوفت حالها كحال باقي الشركات الكبرى التي تتعامل معها أوبن إيه آي وأنها مستقلة عنها كما وأعطى دليل على ذلك بقوله أن مجلس إدارة الشركة الناشئة لا يحتوي على مقعد لمايكروسوفت. وذلك خلال حلقة من بودكاست (On With Kara Swisher).

كذلك أضاف واصفاً ماسك بقوله “أحمق، أيًا كان ما تريد أن تقوله عنه، لديه أسلوب لا أحبذه… لكنني أعتقد أنه يهتم حقًا، ويشعر بالتوتر الشديد بشأن الشكل الذي سيبدو عليه مستقبل البشرية”.

سبب خلاف ماسك وألتمان

يذكر أن ماسك وألتمان ليسا على وفاق منذ سنوات وبدأ الخلاف تحديداً في عام 2018. عندما طالب ماسك أن يدير الشركة الناشئة بنفسه والتي كان يدعمها منذ بدايتها في عام 2015 ولم يكن راض عن تطورها البطيء.

رفض ألتمان وفريق الشركة مطلب ماسك مما دفعه إلى تقليل دعم الشركة بنسبة 90 %. إلا أن ألتمان لم يكترث بالضغوطات التي فرضها ماسك وتابع بتطوير شركته إلى أن أصبح اليوم لها مكانة مرموقة.

حيث في عام 2019 قررت مايكروسوفت الاستثمار بالشركة الناشئة بقيمة مليار دولار. وبعدها قامت مايكروسوفت بدمج تقنيات أوبن إيه آي في منتجاتها.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

إيلون ماسك ينتقد الشركة الناشئة أوبن إيه آي ورئيس الشركة التنفيذي يرد

عن شذى

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *