هل القوى العاملة البشرية في خطر خسارة أعمالهم في الولايات المتحدة الأمريكية؟؟!

هل القوى العاملة البشرية في خطر خسارة أعمالهم في الولايات المتحدة الأمريكية؟؟!

هل القوى العاملة البشرية في خطر خسارة أعمالهم في الولايات المتحدة الأمريكية؟؟!

نشرت جامعة كورنيل الأمريكية دراسة تبين أن 100 % من الموظفين في الولايات المتحدة في خطر خسارة وظائفهم إما جزئياً أو كلياً. وذلك بعد استحداث نماذج الذكاء الاصطناعي اللغوية.

أشرف على هذه الدراسة باحثون من الشركة الناشئة أوبن أي آي. و أكدت الدراسة أن ليست جميع القوى العاملة الأمريكية ستتأثر بنفس النسبة. 

كما أن أكثر الموظفين مهددين بخسارة أعمالهم الذين يعملون في المهن الإدارية والأعمال المكتبية والتسويق الالكتروني. كما مطوري البرمجيات وصانعي المحتوى. والذين يشكلون 80 % من القوى العاملة. أما الموظفين في المجالات العلمية سيكون تأثرهم طفيف للغاية والذين يشكلون 20 % من القوى العاملة.

ولكن الباحثون المشرفون على الدراسة أخذوا الجانب الإيجابي منها. وقالوا أن الذكاء الاصطناعي سيكون مساعد وداعم للموظفين. ولن يتم استبدالهم بالتقنية على الإطلاق.

جاءت هذه الدراسة بعد تحديث شركة OpenAI نموذج GPT-4. والذي خضع للعديد من الاختبارات المهنية والأكاديمية. وكانت نتيجة هذه الاختبارات أن النموذج يمتلك إمكانيات هائلة جعلت أداءه يقارب الأداء البشري.

إن نموذج GPT-4 الذي يعتمد على نماذج الذكاء الاصطناعي اللغوية قادر على الإبداع والإنتاجية. فهو سيكون اليد اليمنى لمستخدميه في جميع المجالات. بالإضافة إلى أنه يمكن الاعتماد عليه في المهام الإدارية الروتينية.

ولكن كما ذكرنا سابقاً أن نماذج الذكاء الاصطناعي اللغوية لا يمكن الوثوق بجودة محتوها بنسبة مئة في المئة. أي أنها تتطلب ابتكار آلية ذات كفاءة عالية مهمتها التحقق من صحة مخرجات الذكاء الاصطناعي كما وتحديد مدى التزامها بإعطاء محتوى يوافق للقيم الأخلاقية والاجتماعية. وإلى ذلك الحين يجب أن يكون هناك خبراء بشريين يقومون بعملية تدقيق المخرجات.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

هل القوى العاملة البشرية في خطر خسارة أعمالهم في الولايات المتحدة الأمريكية؟؟!

عن شذى

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *