منافسات قوية بين شركات التكنولوجيا الكبرى في مجال الذكاء الاصطناعي

منافسات قوية بين شركات التكنولوجيا الكبرى في مجال الذكاء الاصطناعي

منافسات قوية بين شركات التكنولوجيا الكبرى في مجال الذكاء الاصطناعي

أصبح اليوم الذكاء الاصطناعي وروبوتات الدردشة حديث العصر. كما وأن العديد من الشركات التكنولوجية الكبرى تتسابق لاحتلال المركز الأول في مجال الذكاء الاصطناعي.

شهد الأسبوع الماضي سلسلة من التنافسات بين خمسة شركات تكنولوجية كبرى ألا وهي أوبن إي آي مايكروسوفت كما وغوغل بالإضافة إلى كلاً من شركتي وأنثروبيك وميد جورني. وذلك من خلال إطلاق كل منها منصة ذكاء اصطناعي خاصة بها.

إليكم تفاصيل منصات الذكاء الاصطناعي الجديدة

  • منصة تشات جي بي تي 4 من الشركة الناشئة أوبن إي آي وهو تحديث لـ تشات جي بي تي كما وأنها قائمة على أساس الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط. والذي يقدم تجربة متطورة أكثر في التعامل مع كلاً من النصوص والصور والصوت كما والبيانات الرقمية. كذلك طرحت أوبن إي آي نظام جديد يحول الكلام إلى نص مطبوع وأطلقت عليه اسم ويسبر.

  • منصة كوبايلوت  Copilot من مايكروسوفت وهي عبارة عن روبوت دردشة مشابه تشات جي بي تي إلا أنه مخصص للاستخدام في الأعمال المكتبية. ضمن برامج الأوفيس الخاصة بـ مايكروسوفت (إكسل كما وورد و أوتلوك).
  • منصة ميد جورني بتحديثها الخامس من الشركة التي تحمل نفس الاسم. وتتميز هذه المنصة بأنها قادرة على تحويل أي نص يقوم بإدخاله المستخدم إلى صور مشابهة. لوصف هذا النص مئة في المئة كما تتيح إجراء بعض التعديلات على الصور. أي أنها تقوم بطبع مخيلتك حرفياً.
  • منصة بارد من غوغل يمكنك من خلالها طرح استفساراتك مهما كانت وبارد سيقوم بإعطائك أجوبة منطقية. كما سيقدم للمستخدم العديد من الأفكار الجديدة.
  • منصة كلود من أنثروبيك وهو روبوت دردشة يعالج النصوص ويتنبأ بها. كما أنه يقوم بالعديد من المهام الأخرى بكفاءة عالية كالتلخيص والكتابة الإبداعية كما والبحث وغيرها

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه اهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية كما وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية واخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

منافسات قوية بين شركات التكنولوجيا الكبرى في مجال الذكاء الاصطناعي

عن شذى

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية