أخبار عاجلة

السعودية: تخصيص 5 ملايين ريال لإفطار الصائمين في 40 دولة

السعودية: تخصيص 5 ملايين ريال لإفطار الصائمين في 40 دولة. أنهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، كامل استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك للعام الجاري 1444هـ.

تخصيص 5 ملايين ريال لإفطار الصائمين

وتفصيلاً ، أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، جاهزية قطاعاتها بمختلف مناطق المملكة لاستقبال الشهر الكريم. حيث جرى تجهيز المساجد والجوامع وصيانة المكيّفات والأجهزة الصوتية، وكذلك دورات المياه. وذلك ليتمكّن المصلون من أداء العبادة فيها بكل خشوع وطمأنينة.

علاوة على ذلك، قامت الوزارة بتنفيذ عدد كبير من البرامج الدعوية والعلمية. إضافة إلى تنفيذ برامج خادم الحرمين الشريفين لتوزيع التمور وتفطير الصائمين في 60 دولة حول العالم.

البرامج خارج المملكة

وكذلك أنهت كافة التجهيزات لتنفيذ البرامج الخاصة بالوزارة خارج المملكة، والتي تضمنت:

  • تم تخصيص مبلغ 5 ملايين ريال لتنفيذ المشروع في 40 دولة، وذلك من أجل برنامج خادم الحرمين الشريفين لإفطار الصائمين.
  • كما جرى رفع المخصّص المعتمد لمشروع هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور من 200 طن إلى 500 طن. وذلك ليتم توزيعها على 60 دولة
  • بالإضافة إلى برنامج الإمامة في الخارج، حيث بلغ عدد الدول المستفيدة من البرنامج 18 دولة. كما جرى أيضاً إيفاد 54 إماماً بناءً على الطلبات التي وردت من الدول التي سينفذ فيها البرنامج. وذلك بالتنسيق مع سفارات المملكة بالخارج.
  • علاوة على ذلك، قامت الوزارة بتزويد الملحقيات الدينية والمراكز التابعة للوزارة في الخارج بمليون نسخة من الإصدارات المختلفة. وذلك لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنوّرة
  • كما تم مشاركة دعاة الوزارة بالخارج وخريجي الجامعات السعودية في برامج دعوية علمية. والتي تهدف لتوعية الناس في أكثر من 100 دولة حول العالم بأحكام وفضائل الشهر.

استعدادات الوزارة داخل المملكة

قامت الشؤون الإسلامية بتجهيز 83,439 جامعاً ومسجداً بعموم مناطق المملكة بالتأكّد من صيانتها ونظافتها وصيانة الأجهزة وتوفير مواد النظافة

كما تم إطلاق نحو 6760 برامجاً وفعالية وأنشطة خاصة بشهر رمضان في مساجد وجوامع المملكة. علاوة على تجهيز فريق عمل من المراقبين والمراقبات وعددهم 6440 مراقباً ومراقبة. وذلك للوقوف على الجوامع والمساجد وبحث احتياجاتها وتهيئتها وتجهيزها.

إضافة إلى ذلك، تم تنفيذ دورات متخصصة لمنسوبي المساجد عن الأحكام الفقهية المتعلقة بشهر رمضان. والتي تستهدف 170.000 من الأئمة والمؤذنين.

علاوة على ذلك، قامت وزارة “الشؤون الإسلامية” بتهيئة المواقيت ومساجدها بكافة المستلزمات، التي تساهم في تحقيق اكتمال الخدمات باستقبال المعتمرين.

كذلك تم تنفيذ ما يزيد عن 8.000.000 من الأعمال والمناشط والبرامج التوعوية للمعتمرين والزوار. وذلك في سياق خطة الأمانة العامة للتوعية الإسلامية بالحج والعمرة في شهر رمضان المبارك.

كما قامت الوزارة بتركيب 22 شاشة إلكترونية في مصليات الرجال والنساء، والتي تعمل على تقديم أكثر من 6.5 ملايين رسالة توعوية بخمس لغات عالمية. هي: العربية والإنجليزية والأردية والإندونيسية والفرنسية.

كما دعت “الشؤون الإسلامية”، الجميع بالتواصل مع الوزارة عبر مركز الاتصال الموحد 1933 أو عبر البوابة الإلكترونية. وذلك في حال رصد أي ملاحظات أو قصور في الخدمات. حيث أكدت الوزارة على أهمية دور المواطن والمقيم في مساندة الوزارة لتحقيق رسالتها والرقي بخدماتها المقدمة لبيوت الله والمصلين.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

السعودية: تخصيص 5 ملايين ريال  لإفطار الصائمين في 40 دولة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *