كيف يتم استخدام سيري لالتقاط الصور في هاتف آيفون؟

كيف يتم استخدام سيري لالتقاط الصور في هاتف آيفون؟. يعتمد الكثير من مستخدمي هواتف آيفون على المساعد الصوتي “سيري”. والذي يساعدهم في تنفيذ العديد من الأوامر دون الحاجة إلى الإمساك بالهاتف.

كما يساعد سيري Siri في إنجاز العديد من المهام باستخدام الأوامر الصوتية، ومنها مثلا طلب الاتصال بشخص ما من سيري في هاتف آيفون. علاوة على المساعدة في ضبط التذكيرات، أو التقاط صورة وغيرها.

وفي المقال التالي من موقع الترند سنتعرف إلى كيفية استخدام سيري لالتقاط الصور في هاتف آيفون.

كيف يتم استخدام سيري لالتقاط الصور في هاتف آيفون؟

يساعد المساعد الصوتي “سيري” Siri المتوفر في أجهزة آبل، في التقاط صورة في آيفون دون الحاجة إلى الإمساك بهاتفك. ولكن يجب أولاً القيام بإعداد اختصار بالأمر الصوتي الخاص بالتقاط الصور. كما يتم ذلك وفق اتباع الخطوات السهلة التالية

  • في البداية، يجب القيام بفتح تطبيق Shortcuts في هاتف آيفون.
  • ثم النقر فوق تبويب ” المعرض” Gallery.
  • من ثم كتابة عبارة (Say Cheese) في مربع البحث.
  • بعد ذلك، الضغط فوق خيار Say Cheese.
  • يلي ذلك ، القيام بالضغط فوق زر “إضافة اختصار” Add Shortcut. وذلك من أجل دمجه في أوامر سيري الخاصة بالمستخدم.
  • كما من الممكن تخصيص هذا الاختصار، مثل تغيير الكاميرا أو كتابة عبارة أخرى للأمر الصوتي. وذلك من خلال النقر فوق الزر الثلاثي النقاط للانتقال إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالأمر الصوتي، ومن ثم إجراء التغييرات التي ترغب فيها.
  • بعد الانتهاء من إعداد الأمر الصوتي، أصبح بالإمكان التقاط صورة باستخدام المساعد الصوتي سيري في أي وقت ترغب فيه. وذلك عن طريق قول: (يا سيري Say Cheese) أو (يا سيري … ثم قل العبارة التي اخترتها). وهكذا ستقوم كاميرا هاتف آيفون بالتقاط الصورة بكل بساطة.

ملاحظة هامة….

سيطلب هاتف آيفون إذنا بحفظ الصور في المعرض، وذلك عند استخدام هذا الاختصار لأول مرة. اذا يجب القيام بالموافقة على منح إذن الوصول إلى المعرض، وذلك عبر النقر فوق خيار (السماح دائمًا) Always Allow. وهكذا ستقوم الهاتف بحفظ الصور التي تلتقطها باستخدام سيري بشكل تلقائي في المرات القادمة.

علاوة على ذلك، عند القيام باتباع الطريقة السابقة، أصبح بإمكان المستخدم التقاط صورة دون الحاجة إلى استخدام يديه. ولكن يستطيع أيضاً الاستفادة من سيري لفتح تطبيق الكاميرا على الخيار الذي تطلبه، ومن ثم القيام بالتقاط الصورة أو الفيديو بنفسك.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

كيف يتم استخدام سيري لالتقاط الصور في هاتف آيفون؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *