10 مهارات تكنولوجية يحتاجها موظف 2023 في عالم موغل اليوم… تعرف عليها

10 مهارات تكنولوجية يحتاجها موظف 2023 في عالم موغل اليوم… تعرف عليها. يشهد سوق العمل في وقتنا الحالي منافسة شديدة على مستوى العالم، ولا يعترف إلا بالأفضل. لذا يحتاج الموظف بأن يمتلك مهارات خاصة ومعينة لا تتوفر لدى غيره وذلك ليصبح شخصاً لا يمكن الاستغناء عنه من قبل أصحاب العمل في المستقبل.

علاوة على ذلك، أصبحت المهارات التكنولوجية هذه الأيام ضرورية للموظفين، وذلك بغض النظر عن أدوارهم الوظيفية أو مجالاتهم. ولا سيما فيما يتعلق بعالم الموغل في الرقمنة.

10 مهارات تكنولوجية يحتاجها موظف 2023

ومن الممكن تحديد أهم المهارات التقنية المطلوب توافرها في الباحث عن العمل في 10 نقاط رئيسية، وهي:

أولاً، يجب أن يكون لدى كل موظف فهم أساسي لأجهزة الكمبيوتر؛ بما في ذلك كيفية استخدام لوحة المفاتيح والماوس ووظائف الكمبيوتر الأساسية كإنشاء الملفات وحفظها واستردادها.

ثانيا،ً يجب أن يكون الموظفون قادرين على التعامل مع أدوات الاتصال مثل البريد الإلكتروني والمراسلة الفورية ومنصات التعاون مثل Microsoft Teams. وذلك مع انتشار العمل عن بعد بشكل كبير.

ثالثا، لا بد من أن يكون الموظف على دراية بالأنظمة الأساسية السحابية مثل Microsoft Azure وAWS وGoogle Cloud. وذلك لفهم كيفية التعامل مع تخزين البيانات المستند إلى السحابة وقوة الحوسبة والتطبيقات. إذ أصبحت الكثير من الشركات تعتمد على تقنية الحوسبة السحابية.

رابعاً ، ينبغي أن يكون لدى الموظف بعض الإلمام بأدوات تحليل البيانات مثل Microsoft Excel أو Tableau أو Power BI. وذلك حتى يتمكنوا من تحليل البيانات واستخراج النتائج منها وتعليلها.

خامساً، يجب أن يعرف الموظفون كيفية التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook وTwitter وLinkedIn بشكل جيد جداً. كما لا بد أن يتوفر لديهم بعض الفهم للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

سادساً، ينبغي أن يكون لدى الموظفين فهم أساسي لأدوات وتقنيات التسويق الرقمي، وذلك مع انتشار التجارة الإلكترونية والتسويق عبر الإنترنت. ومن ضمنها التسويق عبر البريد الإلكتروني، وتحسين محركات البحث (SEO).

سابعاً ، يجب أن يكون الموظفون على دراية بتهديدات الأمن السيبراني وأفضل الممارسات لحماية المعلومات والبيانات الحساسة. مثلاً كيفية استخدام كلمات مرور قوية.

ثامنا ، ينبغي أن يكون كل موظف على معرفة جيدة بأنظمة الأجهزة المحمولة (MDM)، كما يساهم في المساعدة على تأمين الأجهزة المحمولة وإدارتها.

تاسعاً، كما أنه من الممكن أن يكون فهم أساسيات البرمجة والترميز مفيدا للموظفين في مجالات مثل تطوير البرمجيات وتحليل البيانات. علاوة على ذلك، من الممكن أن تكون معرفة لغات الترميز مثل Python أو JavaScript مفيدة.

أخيراً ، يجب أن يكون كل موظف على دراية تامة بأدوات إدارة المشاريع مثل Asana وTrello وJira. وذلك كونها تعتبر ضرورية لإدارة المشاريع والتعاون عبر الفرق.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

10 مهارات تكنولوجية يحتاجها موظف 2023 في عالم موغل اليوم... تعرف عليها

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *