إنهاء معاناة سبعينية باستئصال ورم “سرطاني” بمستشفى د.سليمان الحبيب بالخبر

إنهاء معاناة سبعينية باستئصال ورم “سرطاني” بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر. تمكن، بفضل الله، فريق طبي متخصص في الأورام بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، من إنهاء معاناة مريضة في العقد السابع من عمرها. والتي كانت تعاني من ورم في المرارة متمدد إلى الكبد، سبب لها آلام حادة لفترة من الزمن.

إنهاء معاناة سبعينية باستئصال ورم “سرطاني”

وفي التفاصيل، نجح، ولله الحمد، فريق طبي متخصص في الأورام بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، في إجراء عملية معقدة لمريضة سبعينية. وذلك لاستئصال ورم في المرارة متمدد إلى الكبد، والذي أدى إلى معاناتها من آلام حادة بكامل منطقة البطن.

كما كانت المريضة قد راجعت عيادة الجراحة العامة بالمستشفى. وهي تشكو من اضطرابات وألم في البطن مصحوب بغثيان واستفراغ بصورة شبه دورية. إلى جانب شعورها بالإرهاق؛ وذلك لمدة تتجاوز 8 أشهر مع فقدان للشهية.

وعلى الفور، قام الفريق المعالج بإخضاع المريضة للتحاليل المخبرية وفحوصات الرنين المغناطيسي (M.R.I)، والأشعة المقطعية (C.T. Scan).

وبعد الاطلاع على نتائج هذه الفحوصات، تبين وجود ورم خبيث في المرارة بطول 3 سم. وهو ممتد إلى جزء من الكبد مع وجود تليف. وهذا هو السبب الأعراض السابقة التي عانت منها المريضة.

علاوة على ذلك ، قام الفريق الطبي بدراسة الوضع الصحي للحالة بشكل دقيق. حيث قرروا بضرورة القيام بتدخل جراحي عاجل للحد من تلك المضاعفات.

كما يشار إلى أنه جرى تشكيل فريق طبي مكون من استشاريي الجراحة العامة والتخدير والقلب وذلك من أجل جراء التقييمات الطبية اللازمة.

وبعد ذلك، قام الفريق المعالج بتجهيز المريضة للعمليات، وثم تم إدخال المريضة لغرفة العمليات. حيث تم إجراء جراحة دقيقة ومعقدة، تم فيها استئصال كامل الورم والمرارة وجزء من الكبد والعقد اللمفاوية المجاورة بحسب للخطة العلاجية. إضافة إلى التأكد من خلوّ القناة المرارية من تمدد الورم إليها. كما استغرقت هذه الجراحة ساعتين ونصف من الزمن تحت التخدير الكامل.

ولله الحمد، تكللت جهود الفريق الطبي بالنجاح التام؛ إذ جرى نقل المريضة للعناية المركزة ليومين مع تحسن مؤشراتها الحيوية. وبعد ذلك تلقت المريضة رعاية طبية فائقة لمدة 4 أيام في جناح التنويم. ومن ثم خرجت في اليوم السابع من المستشفى وهي بصحة جيدة. كما أن كل الأعراض التي كانت تعاني منها المريضة انتهت ولله الحمد.

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر

الجدير بالذكر، أن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر هو صرح ضخم. يضم برجين يتألف كل منهما من 16 طابقاً بارتفاع يفوق الـ 63 متراً. علاوة على ذلك، يشمل هذا المستشفى على أكثر من 450 عيادة تغطي جميع التخصصات.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إنهاء معاناة سبعينية باستئصال ورم "سرطاني" بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *