لماذا تشتري عادة أبل هاتفك القديم؟ … ستفاجئك الإجابة

لماذا تشتري عادة أبل هاتفك القديم؟ … ستفاجئك الإجابة. تسعى العديد من شركات وصناع الهواتف المحمولة إلى شراء الهواتف الذكية القديمة. وربما يبدو الأمر مناسبا لمحبي اقتناء الهواتف الجديدة والحصول على أحدث التقنيات.

ولكن، ما هي الفوائد التي سيحصلون عليها عند شرائهم لهذه الأجهزة القديمة؟ ما هو الأمر الذي سيفعلونه بها، وهل يقومون ببيعها مجدداً؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

لماذا تشتري عادة أبل هاتفك القديم؟

يقوم الكثير من صانعو الهواتف وشركات الاتصالات الخلوية بشراء أجهزة الأيفون القديمة. والتي يتم تحديثها ومن ثم بيعها من جديد، لكن إن هذه العملية ستمر بعدة مراحل.

كما يتم بيع ثلث هذه الهواتف إلى الشركات المتخصصة في تنظيف الهواتف وتجديدها وبيعها إلى مشتري “أمازون” أو “باك ماركت”. والذي هو عبارة عن سوق شهير للهواتف المحمولة المستعملة. أما بالنسبة لثلثي الهواتف القديمة المتبقية فيتم بيعها إلى منشأة تاجر الجملة.

كيف تتم هذه العملية؟

بمجرد شراء هاتف الأيفون القديم، فإن الشركة ستقوم بالبدء بعملية تجديد هذا الهاتف. والتي تبدأ بمحو البيانات وفرزها، حيث يقوم برنامج خاص بإزالة أي بيانات تركها المالك السابق.

علاوة على ذلك، يتم التأكد من أن كل شيء يعمل بشكل جيد، مثل الميكروفون، ومكبرات الصوت، والشاشة، والكاميرا، والأزرار، وأجهزة الراديو اللاسلكية وما إلى ذلك. وذلك عن طريق إجراء العديد من الاختبارات على الجهاز.

هل سيعود الجهاز جديداً ؟

كما أن العمال يقومون أيضا باختبار بطاريات الجهاز، بالإضافة إلى الاختبارات السابقة. حيث يتم وضع الأجهزو التي تكون صحة بطاريتها 80% أو أقل أي أن قدرتها على الاحتفاظ بالطاقة قد انخفضت بنسبة 20% أو أكثر جانباً. وذلك لإعادة بيعها بثمن بخس في مكان آخر.

كما يقوم العمال بتنظيف الأجهزة عن طريق استخدام فراشي الأسنان للوصول إلى الشقوق. علاوة على ذلك، يتم استخدام أدوات بلاستيكية لإزالة الملصقات. أما لمسح الشاشات فيتم استخدام معقمات الأيدي والأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة.

ما هي أسعار الهواتف القديمة بعد تجديدها ؟

يعتمد سعر جهاز الأيفون بعد التجديد على مدى نظافة الجهاز وخلوه من أي خدوش. حيث يتم فحص الهاتف وتعيين درجة نظافته.

بعد ذلك، يقوم العاملون بإدخال الهاتف النظيف في حقيبة مبطنة، ثم يقومون بإلصاقها في صندوق يحتوي على كابل شحن جديد.

والجدير بالذكر ، أنه يتم غالباً تحديد سعر المنتجات المنتجات المجددة، اعتماداً على درجتها النهائية. وذلك بنسبة 20٪ إلى 30٪ أقل من سعر التجزئة لنفس الهاتف الذي تم شراؤه جديداً.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

 لماذا تشتري عادة أبل هاتفك القديم؟ ... ستفاجئك الإجابة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *