“وزارة الحج والعمرة” التسجيل للحج ما زال متاحًا.. شرط الالتزام باللقاحات

“وزارة الحج والعمرة” التسجيل للحج ما زال متاحًا.. شرط الالتزام باللقاحات. تحرص القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية على تقديم أفضل الخدمات الصحية واللوجستية للمعتمرين كافة. وذلك على النحو الذي يضمن توفير الوقت والجهد، ويرفع من جودة الخدمات.

التسجيل للحج ما زال متاحًا

حثت وزارة الحج والعمرة السعودية الراغبين إلى التسجيل على موسم الحج الحالي إلى المسارعة في التسجيل، إذ إن التسجيل لا يزال متاحًا. كما دعت الوزارة الراغبين في الحج، إلى ضرورة الالتزام باشتراطات الحج هذا العام، ومن أههمها،

  • يشترط على الحاج إكمال اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا كوفيد 19 والحمى الشوكية والإنفلونزا الموسمية.
  • كما يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 12 عامًا حسب التقويم الهجري.
  • علاوة على ذلك، يجب ألا المتقدم يعاني من أمراض مزمنة حادة.
  • كذلك الأولوية لمن لم يسبق له الحج، ولكن يتم استثناء محرم المرأة من هذا الشرط في حال لم تحج من قبل (ويقدم طلب استثنائيًّا).

الجدير بالذكر، أن وزارة الحج والعمرة أعلنت في 5 يناير الماضي عن إتاحة التسجيل المبكر للحجاج من داخل المملكة. وذلك عن طريق موقع الوزارة وتطبيق “نسك”، للراغبين بأداء مناسك الحج للعام الجاري 1444هـ.

كما تأتي هذه الخطوة في سياق جهود الوزارة المستمرة لتسهيل إجراءات التقديم لأداء مناسك الحج ضمن خطوات سهلة . وذلك من أجل رفع جودة الخدمات، وإثراء التجربة الدينية والثقافية لضيوف الرحمن، بما يتوافق مع تحقيق مستهدفات برامج رؤية السعودية 2030.

المنصّة الحكومية الموحدة “نسك حج”

“نسك حج” هي المنصة الحكومية الموحدة لتمكين الحجاج من التقديم على الحج. وذلك في إطار الجهود المبكرة التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية لتسهيل إجراءات قدوم ضيوف الرحمن لأداء نسك الحج للعام الجاري 2023

ميزات المنصة

تتيح منصة “نسك حج” للحجاج القادمين من أوروبا وأمريكا وأستراليا بأكثر من 58 دولة حول العالم إمكانية التسجيل والحجز. علاوة على الدفع الإلكتروني ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة.

كما توفر لهم إمكانية اختيار حزم الخدمات مثل: السكن، والإعاشة، والطيران والإرشاد، والنقل. بالإضافة إلى التعرف من خلال المنصة على الدول المشمولة في المرحلة الأولى من الإطلاق.

علاوة على ذلك، تقوم منصّة “نسك حج” بتقديم حزمة واسعة من الخدمات والمعلومات للراغبين بأداء حج هذا العام. كما أنها تدعم 7 لغات متنوعة لتمكين الحجاج بالدول المشمولة في المرحلة الأولى من الإطلاق من إنشاء الملف التعريفي (Profile).

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"وزارة الحج والعمرة" التسجيل للحج ما زال متاحًا..  شرط الالتزام باللقاحات

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *