“طويق”.. برنامج رمضاني يسلط الضوء على الريادة السعودية

“طويق”.. برنامج رمضاني يسلط الضوء على الريادة السعودية. تطلق هيئة الإذاعة والتلفزيون حزمة متنوعة من برامجها ومسلسلاتها الرمضانية الجديدة للعام الحالي. كما ركزت هذه الدورة البرامجية الرمضانية على المحتوى المحلي، إلى جانب تمتعها بحلة جديدة من الأفكار والأعمال لتكون حاضرة بمحتوى يرتقي لذائقة المشاهد.

ويعتبر برنامج ” طويق” أحد البرامج الهامة التي سيتم إطلاقها خلال موسم رمضان الحالي 1444. فما هو هذا البرنامج؟ وماذا يستهدف؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

برنامج رمضاني يسلط الضوء على الريادة السعودية

ينطلق برنامج ” طويق” خلال أيام شهر رمضان المبارك على القناة السعودية. كما سيكون المبدع، محمد بن نحيت، مقدماً للبرنامج. علاوة على ذلك، يأتي طويق، بفكرة مختلفة ليسلط الضوء على تَقدم المملكة الملحوظ على بعض دول العالم في مجالات مختلفة.

وكيف أصبحت نموذجًا عالميًّا يحتذى به، وذلك على كل كافة المستويات الاقتصادية والسياحية والثقافية وغيرها. كما سيقوم البرنامج بتسليط الضوء على السعي الحثيث لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 التي ستنقل المملكة إلى مستوى غير مسبوق من التميز.

أهداف البرنامج

  • توضيح مدى ريادة المملكة في مختلف المجالات، متفوقة على دول كانت في القمة.
  • كما يوضح البرنامج أيضاً أن مشوار ريادة المملكة لن يكون سهلًا. ولكن لا يزال السعي حثيثًا لتعتلي السعودية القمة بكل فخر.
  • علاوة على ذلك، يؤكد البرنامج جدارة المملكة بالمكانة التي تتبوؤها حاليًا، وذلك من خلال تفردها بأفكار خلاقة وأعمال تؤكد تميزها.

الجدير بالذكر، أن القناة السعودية تهدف دومًا لعكس الأنشطة الإيجابية للمملكة، وخطوات التطور التي تشهدها من عام لآخر. وذلك من خلال برامجها المتنوعة.

حزمة من البرامج والمسلسلات الجديدة خلال رمضان

ستقدم هيئة الإذاعة والتلفزيون خلال رمضان 2023م مجموعة منوعة من المسلسلات. والتي يأتي في مقدمتها المسلسل الدرامي “قرة عينك” الذي يلامس المسلسل الذي يبث على القناة السعودية العديد من فئات المجتمع.

وللجانب الكوميدي حضور من خلال مسلسلي “برودكات”، و”نتفلوركس” اللذين يعرضان على شاشة SBC. كما يعود برنامج “مراحل” للإعلامي علي العلياني عبر موسمه الثاني على شاشة SBC.

علاوة على ذلك، سيكون المشاهد على موعد مع المسابقات عبر برنامجي “المطانيخ” . بالإضافة إلى “الكاش في الطريق” من تقديم مشاهير التيك توك المشاري العتيبي وسبايكي والفنانة هبة حسين.

وفي مسار البرامج الدينية، تقدم الهيئة عدة برامج أهمها برنامج “مساجد تاريخية” الذي يرصد البعد الهندسي والإنشائي للمساجد التاريخية المطورة. وذلك ضمن مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"طويق".. برنامج رمضاني يسلط الضوء على الريادة السعودية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *