5 ميزات قد لا تعرفها تقدمها خرائط غوغل الشهيرة… تعرف عليها؟

5 ميزات قد لا تعرفها تقدمها خرائط غوغل الشهيرة… تعرف عليها؟ يعتمد الكثير من الأشخاص حول على خرائط غوغل عند الذهاب إلى مختلف الأماكن وتحديدا الطرق التي لم نسلكها من قبل.

كما انتشرت هذه الخرائط بشكل واسع منذ إطلاقها في عام 2005. وذلك كونها تساعد في تتبع اتجاهات السير عند القيادة أو أثناء التجول سيراً على الأقدام في أماكن لا نعرفها جيداً.

ومع ذلك، فإن خرائط غوغل تضم الكثير من الميزات المخفية، التي لا يعرفها الكثير من الناس. ومنها إنشاء خرائط مخصصة لمسار رحلة ومشاركتها مع الآخرين، وغيرها الكثير. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتعرف إلى أبرز 5 ميزات مخفية تقدمها خرائط غوغل.

5 ميزات قد لا تعرفها تقدمها خرائط غوغل الشهيرة

أولاً، ميزة حفظ مكان وقوف السيارة

تساعد خرائط غوغل على تحديد موقعك الحالي بمجرد أن تركن سيارتك. وذلك من خلال فتح خرائط غوغل في هاتفك، ثم النقر فوق النقطة الزرقاء لفتح قائمة من الخيارات. بعد ذلك يتم النقر فوق خيار “حفظ مكان وقوف السيارة، وهكذا سيحفظ التطبيق مكان وقوف سيارتك.

كما من الممكن حذف علامة الموقع المحفوظة، في حال كنت قادرا قادرا على العودة إلى سيارتك دون الحاجة إلى تتبع الاتجاهات في تطبيق خرائط غوغل. وذلك من خلال النقر فوق علامة الموقع المحفوظة، ومن ثم اختيار المزيد من المعلومات، ثم النقر فوق زر “Clear”.

ثانياً، إمكانية استخدام خرائط غوغل بدون إنترنت

كما نستطيع الاستعانة بخرائط غوغل لمعرفة اتجاهات الطرق بدون اتصال بالإنترنت. حيث من الممكن تنزيل خريطة للموقع الذي ترغب في الذهاب إليه وحفظها في تطبيق خرائط غوغل لتتمكن من الاستعانة بها عند الحاجة.

علاوة على ذلك، يجب اتباع الخطوات التالية لتنزيل الخرائط وحفظها في التطبيق:

  • في البداية، يجب فتح تطبيق خرائط غوغل في هاتف أندرويد أو آيفون.
  • ثم القيام بالنقر فوق صورة حسابك الظاهرة في الزاوية اليمنى العلوية.
  • بعد ذلك النقر فوق خيار “Offline maps”، سيظهر لك أي خرائط نزلتها سابقاً.
  • كما نلاحظ وجود خيار “اختر خريطة خاصة بك”، حيث يتم النقر فوق هذا الخيار، ثم تحديد الخريطة التي ترغب في حفظها.
  • ثم يتم النقر فوق زر “تنزيل” بعد الانتهاء من تحديد الخريطة، إذ سيتم حفظ الخريطة في قسم “Offline maps” ، والتي من الممكن استخدامها في أي وقت بدون إنترنت.

ثالثاً، إمكانية قياس المسافات بين المواقع

إلى جانب ذلك، تتيح خرائط غوغل إمكانية قياس المسافة بين موقعين بسهولة، وذلك بين أي نقطتين في خريطة العالم.

رابعاً، ميزة الخرائط الخاصة

كما من الممكن استخدام ميزة “الخرائط الخاصة” Custom maps في خرائط غوغل لتسهيل تحديد الوجهات التي ترغب في زيارتها ومشاركتها مع أصدقائك.

خامساً، ميزة Live View لاستكشاف المدينة باستخدام خرائط غوغل

علاوة على ذلك، من الممكن تفعيل تفعيل ميزة Live View، التي تعمل بتقنية الواقع المعزز AR لعرض معلومات عن الأماكن التي تمر بها. وذلك عندما تتبع اتجاهات المشي في خرائط غوغل أثناء تجولك في مدينة معينة لا تعرف عنها كثيراً.

كذلك من الممكن الاستفادة من هذه الميزة للعثور على المعالم المشهورة في تلك المدينة. إضافة إلى المتاجر والمقاهي والمطاعم الموجودة في طريقك أثناء السير. كما توفر هذه الميزة تفاصيل حول أوقات العمل في المحال التجارية ومراجعات العملاء. فضلاً عن أماكن وجود أجهزة الصراف الآلي وغيرها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

5 ميزات قد لا تعرفها تقدمها خرائط غوغل الشهيرة... تعرف عليها؟

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية