“غوغل” ستدعم تطبيقاتها الشهيرة بتقنية ثورية جديدة… وإليكم التفاصيل

“غوغل” ستدعم تطبيقاتها الشهيرة بتقنية ثورية جديدة… وإليكم التفاصيل. أطلقت شركة غوغل الأمريكية عددًا من التحديثات على مجموعة من تطبيقاتها، بالتزامن مع المؤتمر العالمي للجوال «MWC 2023» الذي أقيم في الشهر الماضي.

كما تهدف هذه التحديثات إلى توفير الكثير من المميزات الجديدة لتلك التطبيقات، وذلك لنظام التشغيل «أندرويد»، و«Wear OS». كذلك تشتمل التحديثات على ميزات إنتاجية وترفيهية ومجموعة من التحسينات الخاصة بوجهات البرامج.

“غوغل” ستدعم تطبيقاتها الشهيرة

ومؤخراً، قامت شركة “غوغل” ، بالإعلان عن أنها تنوي دعم جملة من تطبيقاتها الشهيرة بتقنية ثورية وليدة. كما أوضحت الشركة أنها ستقوم بذلك عن طريق دفعها بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى تطبيقات المستندات Google Docs، وتطبيق البريد الإلكتروني Gmail، وتطبيق الجداول Sheets، والعروض التقديمية Slides.

علاوة على ذلك، سيسهم إضافة هذه التقنيات إلى توليد تقنيات برمجية للمحادثة شبيهة بتقنية “تشات جي بي تي” ChatGPT. الأمر الذي سيؤدي إلى تغيير طريقة استخدام هذه التطبيقات بشكل تام.

كما أوضحت الشركة أن الميزات الجديدة ستتوافر في كافة منتجات “وورك سبيس جوجل”. كذلك ستتيح هذه الميزات للمستخدمين إمكانية القيام بالمهام التالية:

  • كتابة مسودة رسائل البريد الإلكتروني والرد عليها وتلخيصها وتحديد أولوياتها.
  • إضافة إلى طرح الأفكار.
  • كما سيتمكن المستخدمون من تصحيح الأخطاء.
  • علاوة على كتابة وإعادة كتابة للمستندات النصية.
  • كذلك إنشاء الصور تلقائياً حتى الفيديو باستخدام الشرائح.
  • فضلاً عن جعل جداول البيانات تنشئ الصيغ بشكل مستقل.
  • إلى جانب أتمتة النسخ الملاحظات في ميت.
  • وأخيراً، تمكين مهام سير العمل لإنجاز المهام في الدردشة.

علاوة على ذلك، تتضمن هذه الميزات طرقًا جديدةً لتوليد النصوص، وتلخيصها وإبداعها مع الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في (جوجل دوكس). وذلك على النحو الذي يماثل طريقة استخدام الناس لروبوت الدردشة (شات جي بي تي) ChatGPT من شركة تقنيات الذكاء الاصطناعي (أوبن أي آي) OpenAI. كما ينطبق الأمر نفسه على تطبيق البريد الإلكتروني ومختلف التطبيقات.

الجدير بالذكر، أن إعلان غوغل يأتي في محاولة الشركة للحاق بمنافسيها في سباق الذكاء الاصطناعي المحموم. إذ بدأت عملاقة البحث تحث الخطى لإطلاق ميزات مماثلة قائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي. وذلك منذ إطلاق روبوت الدردشة أواخر العام الماضي، ومن ثم قيام مايكروسوفت بإطلاق محرك البحث بينج الجديد مع روبوت الدردشة في شهر فبراير الماضي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"غوغل" ستدعم تطبيقاتها الشهيرة بتقنية ثورية جديدة... وإليكم التفاصيل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية