“جامعة الملك سعود” تتيح التقديم على 193 برنامجاً للدراسات العليا لعام 1445

“جامعة الملك سعود” تتيح التقديم على 193 برنامجاً للدراسات العليا لعام 1445. قامت جامعة الملك سعود بالكشف عن فتحها لباب التسجيل على برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1445هـ. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“جامعة الملك سعود” تتيح التقديم على 193 برنامجاً للدراسات العليا لعام 1445

وتفصيلاً، فتحت جامعة الملك سعود بوابة القبول لبرامج الدراسات العليا التالية: الدبلوم العالي، الماجستير، الدكتوراه. حيث أن التقديم متاح عبر البوابة الإلكترونية حصرياً ( اضغط هنا)، كما لن تستقبل عمادة الجامعة المستندات الورقية للتقديم على برامج الدراسات العليا.

موعد التقديم

إن التقديم متاح ابتداءً من يوم الأحد 20 /8/ 1444هـ الموافق؛ 12 /3/ 2023م. وذلك حتى نهاية دوام يوم الثلاثاء 6 /9/ 1444هـ الموافق 28 /3/ 2023م.

الشروط العامة للتقديم

يجب على الطلاب الراغبين بالتقديم على بوابة القبول الإلكتروني ببرامج الدراسات العليا (الماجستير – الدكتوراه) تحقيق الشروط التالية:

  • الحصول على درجة (65) في اختبار القدرات العامة للجامعيين على الأقل.
  • كذلك تقديم توصيتيْن داعمتيْن لطلب الالتحاق.
  • كما يتم استثناء المتقدمين الحاصلين على درجات علمية باللغة الإنجليزية من جامعات الدول الأجنبية التي لغة الدولة الرسمية فيها اللغة الإنكليزية (حسب قائمة العمادة) من تحقيق الحد الأدنى لشرط اللغة.
  • علاوة على ذلك، يجب تحقيق الشروط الخاصة بالأقسام والبرامج.

يشار إلى أنه يجب تحقيق جميع الشروط العامة للقبول (للجامعة) والخاصة (للكليات والأقسام). وذلك عند تقديم الطلب خلال فترة التقديم من خلال بوابة القبول. كما يجب على المتقدم أن يقوم باختيار البرنامج المناسب له للتقديم. علاوة على ذلك، لن يتم إصدار قبول نهائي في حال عدم تحقيق جميع الشروط خلال فترة التقديم.

بالإضافة إلى ذلك، يشار إلى أنه يحق لعمادة الدراسات العليا إلغاء الطلب. إلى جانب التراجع عن قرار القبول. وذلك عند ثبوت عدم صحة البيانات والوثائق المدخلة في بوابة القبول الإلكتروني.

توفير فرصة أكبر للراغبين

إن بوابة القبول للتقديم على الدراسات العليا في جامعة الملك سعود مبرمجة وفقاً للشروط العامة للجامعة، والخاصة للكليات والأقسام والبرامج. و التي تمّ تحديثها هذا العام بحسب للائحة المنظمة للدراسات العليا واستجابة لاحتياجات المجتمع. علاوة على المساهمة في توفير فرصة أكبر للراغبين في تطوير معارفهم ومهاراتهم. إذ ستظهر الرغبة حسب البيانات المطلوبة وبعد تحقيق جميع الشروط.

كما بإمكان الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا الاطلاع على البرامج ومتطلبات وشروط القبول عبر إحدى الطرق التالية:

  • موقع عمادة الدراسات العليا على الرابط التالي : (اضغط هنا).
  • كذلك يمكن التواصل على إيميل وهواتف العمادة خلال فترة التقديم فقط (8057955 – 011 / 8058646 – 011) .
  • إضافة إلى ذلك، من الممكن التواصل عبر حساب العمادة على تويتر (@DGS_KSU) أو البريد الإلكتروني (اضغط هنا).

وفي الختام، ينصح الراغبين بالتقدم على هذه البرامج كتابة الاسم/ رقم الهوية/ الكلية/ القسم/ والبرنامج الذي يرغب التقديم عليه، عند الإرسال على البريد الإلكتروني. وذلك لمساعدته بشكل أفضل.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"جامعة الملك سعود" تتيح التقديم على 193 برنامجاً للدراسات العليا لعام 1445

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *