انطلاق “كأس العلا للهجن” الشهر المقبل برعاية ولي العهد السعودي

انطلاق “كأس العلا للهجن” الشهر المقبل برعاية ولي العهد السعودي. أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا إقامة “كأس العلا للهجن”، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن. وذلك برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

انطلاق “كأس العلا للهجن”

يعتبر “كأس العلا للهجن” أحد الفعاليات الرياضية ضمن فعاليات “لحظات العلا”، والذي يشتمل على العديد من الفعاليات. ومن بينها الفعاليات الرياضية والتي يعد أبرزها كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل، فضلا عن سباق درب العلا، وطواف السعودية.

يهدف “كأس العلا للهجن” إلى تطوير رياضة الهجن كعنوان لإرث المملكة وثقافتها. إضافة إلى المساهمة في إبراز أصالة العلا وبيئتها الطبيعية الثقافية.

كما من المقرر أن يتم إقامة هذه الفعالية خلال الفترة من 14 -17 مارس المقبل. وذلك لتكون بمثابة تتويج لموسم حافل من سباقات الهجن المتعددة في المملكة والمنطقة.

جوائز قيمة

علاوة على ذلك، ستبلغ القيمة الإجمالية لجوائز كأس العلا للهجن ما يزيد عن 80 مليون ريال سعودي.

الجدير بالإشارة إلى أن سباقات الهجن تمثل إرث المملكة العريق وثقافتها على مر التاريخ. كما أنها تعتبر رياضة الأجداد التي انتقلت للآباء والأبناء. إلى جانب ذلك، للهجن دلالة عميقة متجذّرة في العلا، حيث يذكرها تاريخها العريق العلا، وذلك كونها ملتقى للقوافل.

علاوة على ذلك، حظيت رياضة الهجن باهتمام ودعم كبيرين من قبل القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية. حيث تستمرّ هذه الرياضة بالنمو والازدهار في المملكة لتكون صلة الحاضر بتاريخنا العريق وأصالة ثقافة الهجن.

حدث استثنائي

كما تحرص الهيئة العليا من خلال استضافتها وتنظيمها لهذا الكأس بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن لتقديم حدث استثنائي للمملكة والعالم. والذي ستقوم فيه بإظهار تاريخ وتراث المملكة، علاوة على تسليط الضوء على العلا وبيئتها الطبيعية والثقافية وإرثها البشري العريق.

16 شوط

كما سيتضمن “كأس العلا للهجن” 16 شوطًا، منها 6 أشواط مخصّصة لسباقات الماراثون. بالإضافة إلى 10 أشواط لسباقات النخبة.

علاوة على ذلك، سيضم هذا الكأس العديد من الفعاليات المتنوعّة المتوفرة للحضور، والتي تشمل عروضاً فنية وموسيقية وثقافية. كما أنها تتضمن أيضاً سوقًا تراثيًا فريدًا من نوعه، إضافة إلى معارض فنية وحرفية تظهر الثقافة العريقة للهجن.

يذكر أن العلا هي إحدى الوجهات السياحية العالمية، والتي تعد المتحف الطبيعي النابض بالحياة وجمال الطبيعة.

وفي الختام، سيسهم كأس للهجن في نشر ثقافة الهجن في المملكة وخارجها وتقديم هذه الرياضة التاريخية من قلب العلا.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

انطلاق "كأس العلا للهجن"  الشهر المقبل برعاية ولي العهد السعودي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية