اتفاقية تعاون بين “الأوقاف” و”الأمن العام” لدعم مشروع نظام التوجيه الإلكتروني

اتفاقية تعاون بين “الأوقاف” و”الأمن العام” لدعم مشروع نظام التوجيه الإلكتروني. أعلنت الهيئة العامة للأوقاف عن قيامها بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك لدعم مشروع نظام التوجيه الإلكتروني بالتعاون مع الأمن العام. فما هي هذه الاتفاقية؟ وما هي أهدافها؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

اتفاقية تعاون بين “الأوقاف” و”الأمن العام”

وفي التفاصيل، وقّعت يوم أمس، الهيئة العامة للأوقاف اتفاقية تعاون مشترك مع الأمن العام لدعم مشروع نظام التوجيه الإلكتروني. وذلك للمساهمة في تحسين تجربة الحجاج والمعتمرين وإدارة حركة الحشود بفعالية داخل وخارج الحرم المكي. الأمر الذي يؤدي إلى تسهيل عملية الوصول للحرم المكي وأداء الشعائر بيسر وطمأنينة.

كما قام محافظ الهيئة عماد بن صالح الخراشي بتمثيل الهيئةَ العامة للأوقاف في توقيع الاتفاقية. بينما مثل الأمنَ العامّ مدير الأمن العام؛ الفريقُ محمد بن عبدالله البسامي. علاوة على ذلك، شارك في حضور فعالية توقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

أهداف الاتفاقية

تحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وذلك عبر القيام بما يلي:

  • دعم تمويل توريد وتركيب الأجهزة والشاشات التي تساعد في عمليات التوجيه والإرشاد الإلكتروني للحشود داخل وخارج ساحات المسجد الحرام.
  • إضافة إلى القيام بربط هذه التجهيزات بنظام التحكم الخاص بغرفة عمليات إدارة الحشود.
  • المساهمة في تسهيل وصول ضيوف الرحمن إلى الحرم الشريف دون التعرض لأخطار كثافة الحشود.

تعزيز دور الأوقاف

يذكر أن الهيئة العامة للأوقاف تسعى إلى تعزيز دور الأوقاف في خدمة ضيوف الرحمن. علاوة على إبراز الجهود في تحسين جودة الخدمات المقدمة لهم، وذلك على النحو الذي سيسهم في توفير تجربة استثنائية للحجاج والمعتمرين في المسجد الحرام.

بالإضافة إلى ذلك، تحرص القيادة السعودية على دعم الأوقاف، حيث قامت بإنشاء الهيئة العامة للأوقاف. بالإضافة إلى تشجيع الحوكمة، وتطوير التشريعات في هذا المجال. وذلك من أجل تعزيز دور الأوقاف في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وسن الأنظمة التي تحفظ الأوقاف وتساهم في تطويرها.

الجدير بالإشارة إلى أن الأوقاف هي عبارة عن أصول يتم تخصيصها عن طريق التبرع أو الوصية لأغراض خيرية عامة أو خاصة مفيدة للمجتمع. إلة جانب ذلك، يساهم بها ويقوم عليها أهل الخير والإحسان.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اتفاقية تعاون بين "الأوقاف" و"الأمن العام" لدعم مشروع نظام التوجيه الإلكتروني

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *