إعلان الجياد المشاركة في سباقات كأس السعودية 2023

 إعلان الجياد المشاركة في سباقات كأس السعودية 2023. ينظم نادي سباقات الخيل فعاليات “كأس السعودية” يوم الجمعة الموافق 24 فبراير، بميدان الملك عبدالعزيز في الرياض.

كما سيضم تحدي الخيّالة العالمي مجموعة متميزة من الفرسان. كذلك من المتوقع أن يكون حدثًا ممتعًا، حيث سيجري فيه المنافسة بين نخبة من أفضل الخيّالة في العالم من أمثال جواو موريرا، والخيّال الأسطورة فرانكي ديتوري.

 إعلان الجياد المشاركة في سباقات كأس السعودية 2023

قام نادي سباقات الخيل بالإعلان عن قائمة الخيل المشاركة في سباقات كأس السعودية 2023. والتي تشتمل على جياد من 15 دولة مختلفة للتنافس على مدار يومَي الـ24 والـ25 من فبراير الجاري. وذلك بمجموع جوائز يبلغ 35.35 مليون دولار. ومن أبرز الخيول المشاركة نذكر:

  • الجواد “إمبلم رود” بطل السباق العام الماضي، الذي يسعى إلى أن يصبح أول خيل فائز أكثر من مرة بهذا السباق المصنف بالفئة الأولى.
  • كذلك الجواد “سكوتلاند يارد”، الفائز بكأس خادم الحرمين الشريفين.
  • علاوة على ذلك، من المتوقع أن تشارك اليابان بـ 6 جياد، ومن ضمنها الجوادين “بانتلاسا”، و”جون لايت بولت”.
  • إلى جانب ذلك، ستشارك الولايات المتحدة الأمريكية بالجواد “كانتري غرامر، وأيضاً الجواد “طيبة” .
  • كما ستقوم الفرس “سافرون بيتش” (إيرلندا) بتمثيل الاتحاد الأوربي، والتي فازت مرتين بسباقات الفئة الأولى.

والجدير بالذكر، أن سباق الـ1351 سيضم سبرينت (فئة3) مجموعة قوية، من ضمنهم الفائز العام الماضي “سونجلاين” (اليابان). كما من المتوقع أيضا أن يشارك الجواد “إس يونيكو” (الأوروجواي).

6 من الخيل المدربة محليًّا

علاوة على ذلك، سيشارك في هذا السباق 6 جياد مدربة في السعودية. ومن ضمنها “الملهم” بإشراف المدرب عبدالله الفراج، إضافة إلى “المرتجز” بإشراف أحمد عبدالواحد، و”عطا الغالي” بإشراف أبداح العذاب.

برنامج السباق

كما قام النادي بإصدار جدول برنامج السباق الذي يستضيفه ميدان الملك عبدالعزيز بالرياض. والذي يتكون من 16 شوطًا على الرمل والعشب. علاوة على ذلك، ينتظر أن تبلغ السباقات ذروتها في شوط كأس السعودية (فئة1) بجائزة قدرها 20 مليون دولار. كذلك من المتوقع أن تتنافس فيه جياد قادمة من خمس دول مختلفة.

الجدير بالذكر، أن الخيول المشاركة في السباقات يتصل إلى السعودية على متن 6 طائرات. وذلك ابتداء من الـ15 من فبراير قادمة من الولايات المتحدة، واليابان، والمملكة المتحدة، وبلجيكا، وقطر، والإمارات.

علاوة على ذلك، سوفيتنافس 14 من أبرز الفرسان في العالم مساء الـ24 من فبراير في تحدي الخيالة الدوليين، وذلك على جائزة 100 ألف دولار. ومن بينهم فرانكي ديتوري، وجواو موريرا، ولوي سايز، ويوغا كاوادا.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية