جراحة نوعية ناجحة لاستبدال مفصلي الركبة لستينية بمستشفى الملك فهد ببريدة

جراحة نوعية ناجحة لاستبدال مفصلي الركبة لستينية بمستشفى الملك فهد ببريدة. استعادت مريضة تبلغ من العمر 65 عاماً؛ قدرتها على الوقوف والمشي بقدميها، وذلك إثر عملية ناجحة لاستبدال مفصلي الركبة في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

جراحة نوعية ناجحة لاستبدال مفصلي الركبة

وتفصيلاً، في إنجاز طبي جديد، أجرى فريق طبي مختص بأمراض وجراحة المفاصل والعظام في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، عملية استبدال مفصلي الركبة لمريضة ستينية. حيث استعادت قدرتها على الوقوف والمشي بقدميها بعد أن كانت تعتمد على الكرسي المتحرك.

كما كانت المريض البالغة من العمر 65 عاماً تعاني من احتكاك شديد بالركبتين وتقوس بالأطراف السفلية. إلى جانب تشوهات عظمية متعددة. الأمر الذي سبب صعوبة الحركة لديها، إضافة إلى عدم قدرتها على المشي لمسافات متوسطة وطويلة.

علاوة على ذلك، قرر الفريق الطبي إجراء تدخل جراحي لها وتبديل مفاصل الركبة. وذلك بعد دراسة وضعها الصحي الحالي، والاطلاع على نتائج الأشعة المقطعية وعمل الفحوصات والكشوفات الطبية اللازمة.

كما قام الفريق المعالج بإجراء عملية جراحية نوعية عبر فريق مختص بهذا النوع من العمليات التي تنفّذ للمرة الأولى في منطقة القصيم. حيث جرى خلال هذه العملية استبدال المفصلين بمفاصل ثانوية وتعزيزها بزرعات معدنية نخاعية. وذلك في عظمتي الساق والفخذ مع تعديل التقوس الحاصل في الأطراف السفلية وإزالة التشوّهات العظمية.

وقد تكللت العملية بالنجاح التام، ولله الحمد، حيث عادت المريضة إلى جناح التنويم. كما استطاعت الوقوف على قدميها بعد ساعات قليلة من إجراء العملية الجراحية. علاوة على ذلك، تمكنت من المشي بشكل طبيعي في صباح اليوم التالي من العملية. ومن ثم غادرت المستشفى وهي بحالة جيدة.

مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة

مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ، هو أحد هذه الصروح العملاقة في المملكة العربية السعودية. كما يعتبر من أكبر وأهم المستشفيات المتخصصة وذلك على مستوى القطاع الخاص والقطاع العام. كذلك تبلغ مساحة المستشفى(160) ألف متر مربع، وهي تتوسط مدينة بريدة حيث يصل إليه سكانها من جميع الاتجاهات في سرعة فائقة,.

علاوة على ذلك، تسعى المستشفى إلى توفير خدمة صحية إلى الأهالي. وتعتبر واحدة من أهم المشاريع الصحية في المنطقة التي أنشئت خلال السنوات القليلة الماضية. كما يوجد للمستشفى عدة فروع في مدينة تبوك، ومدينة الدمام، وبريدة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

جراحة نوعية ناجحة لاستبدال تستبدل مفصلي الركبة لستينية بمستشفى الملك فهد ببريدة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية