إنقاذ سبعيني من تَبِعات جلطتين بالقلب والرأس بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب

إنقاذ سبعيني من تَبِعات جلطتين بالقلب والرأس بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر. تمكن ، بفضل من الله، فريق متخصص بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر من إنقاذ مريض في العقد السابع، تَعرض لانسداد في صمام القلب. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

إنقاذ سبعيني من تَبِعات جلطتين بالقلب والرأس

وتفصيلاً، أنقذ فريق طبي متخصص في جراحات المخ والأعصاب بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، مريض سبعيني. والذي تعرض لانسداد في صمام القلب، تَبِعه جلطة وتورم واحتقان بالدماغ وتدهور للوعي.

كما أن المريض كان يعاني من ضيق شديد في صمام القلب، وقد أجريت له عملية قسطرة قلبية ناجحة. حيث بدأ المريض في التحسن التدريجي حسب المؤشرات والعلامات الحيوية، وذلك قبل إصابته بالجلطة الدماغية. ولكن بعد ذلك، تدهور وعي المريض وبدأ يضعف.

وعلى الفور، قام الفريق الطبي بإخضاع المريض لفحوصات بالرنين المغناطيسي (M.R.I). بالإضافة إلى التصوير الطبقي المحوري (C.T Scan).

وبعد الاطلاع على النتائج، تبين وجود جلطة دماغية كبيرة بالفص الأيسر وارتشاح للسوائل. مما أدى إلى حدوث ضغط شديد على الدماغ ودخول المريض في شبه غيبوبة. الأمر الذي استدعى القيام بتدخل جراحي عاجل، حيث قام الفريق المعالج بتجهيز غرفة العمليات.

كما تم إخضاع المريض لعملية جراحية دقيقة، والتي استغرقت 3 ساعات متواصلة. حيث جرى فيها إزالة جزء من عظم الجمجمة أعلى الفص الأيسر لتخفيف الضغط على الدماغ. وبعد ذلك تم القيام بسحب جميع السوائل المرتشحة. وقد تكللت جهود الفريق الطبي بالنجاح التام، ولله الحمد، حيث استعاد المريض وعيه الكامل.

علاوة على ذلك، تلقى المريض رعاية طبية فائقة على مدار 10 أيام، ومن ثم خرج من المستشفى. وذلك بعد أن جرى إخضاعه لبرنامج تأهيلي يتضمن العلاج الطبيعي والوظيفي المتكامل. إلى جانب المتابعة الدورية في العيادة لحين استكمال المرحلة الثانية من الخطة العلاجية.

وفي الختام، يشار إلى أنه سيتم إجراء عملية إعادة عظم الدماغ للمريض، بعد مدة زمنية تتراوح ما بين 6 أسابيع إلى 3 أشهر. وذلك بعد التأكد من أن الدماغ أصبح في حالته وحجمه الطبيعي، كما أن الضغط قد زال عنه نهائيًّا.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إنقاذ سبعيني من تَبِعات جلطتين بالقلب والرأس بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية