عربات تسوق ذكية في مطار الملك خالد الدولي….  تعرف عليها

عربات تسوق ذكية في مطار الملك خالد الدولي….  تعرف عليها.  بدأت شركة مطارات الرياض الخدمة التجريبية لعربات التسوق الذكية، والتي تطبق لأول مرة في مطارات الشرق الأوسط .  وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

عربات تسوق ذكية

وتفصيلاً، أعلنت شركة مطارات الرياض عن بدء الخدمة التجريبية لعربات التسوق الذكية. وذلك في مطار الملك خالد الدولي وكبداية أولى في الصالة رقم 5. كذلك إن استخدام عربات التسوّق الذكية متاح بالمجان لعموم مسافري الصالة الداخلية رقم 5.

كما أوضحت الشركة أن هذه الخدمة تطبق في مطارات الشرق الأوسط لأول مرة . وذلك بعد تجربتها في المطارات الأمريكية والألمانية .، حيث أثبتت تلك العربات نجاحها المذهل على صعيد زيادة المبيعات وإرشاد المسافرين إلى متاجر التسوق داخل المطار.

آلية عمل العربة الذكية

تعتمد آلية عمل العربات على تقنيات رؤية حاسوبية وأجهزة استشعار مخصصة لمسح العناصر ضوئيًا. وذلك أثناء وضعها أو إخراجها من العربة. علاوة على ذلك، تقوم هذه العربات بدعم إحدى خوارزميات التعلم العميق، و قدرتها على التعرف على هذه العناصر بمرور الوقت.

علاوة على ذلك،  توفر عربات التسّوق الذكية عدد من الخدمات المباشرة، ومن أبرزها:

  • خارطة تفاعلية، والتي تنبه المسافرين لسرعة الوصول إلى أي من المرافق أو المتاجر المتوافرة بالصالة.
  • كما تقوم العرة الذكية بإظهار بيانات الرحلة بالمسح الضوئي لبطاقة صعود الطائرة، أومن خلال إدخال رقم الرحلة.
  • علاوة على ذلك، يوجد خدمة التنبيه على رقم البوابة والوقت المتبقي لصعود الطائرة.
  • كذلك تقوم هذه العربة باستعراض أحدث العروض التسويقية.
  • وأخيراً، ستكون العربات مجانية.

الجدير بالذكر، أن هذه الخدمة تأتي في إطار منظومة التحّول الرقمي التي تقودها شركة مطارات الرياض في مختلف إداراتها في مطار الملك خالد الدولي. وذلك بهدف تعزيز مجمل تجربة السفر وإثرائها بالمزيد من الخدمات الرقمية والخيارات التقنية. الأمر الذي سيدعم تطلعات مختلف المسافرين.

ويذكر أن مطار الملك خالد الدولي حصد جائزة أفضل مطار تطوراً في العالم للعام الماضي. كما برز اسم المطار في المرتبة الثالثة في قائمة أفضل 10 مطارات في الشرق الأوسط. علاوة على نيله لقب  ثالث أفضل موظفي مطارات في الشرق الأوسط لنفس العام.

نبذة مختصرة عن شركة مطارات الرياض

شركة مطارات الرياض هي شركة حكومية سعودية، تم تأسيسها في العام 2016م . كما تعتبر هذه الشركة مسؤولة عن إدارة وتشغيل المطارات في الرياض، ويقع مقرها في مدينة الرياض.

علاوة على ذلك، تسعى الشركة ضمن خططها الاستراتيجية إلى تطوير مطارات جديدة أعلنت عنها الهيئة العامة للطيران المدني. وذلك لمواكبة رؤية المملكة 2030. إضافة إلى برامج خصخصة المطارات.  علاوة على ضمان تشغيل هذه المطارات بأفضل المعايير العالمية، الأمر الذي سيسهم في جعل مطارات المملكة واجهة مشرفة لزوارها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عربات تسوق ذكية في مطار الملك خالد الدولي….  تعرف عليها

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *