مخطوطة “تلخيص عمدة الصفوة في حِلّ القهوة” للاحتفال بعام القهوة السعودية 2022

مخطوطة “تلخيص عمدة الصفوة في حِلّ القهوة” للاحتفال بعام القهوة السعودية 2022

مخطوطة “تلخيص عمدة الصفوة في حِلّ القهوة” للاحتفال بعام القهوة السعودية 2022

تم الكشف مؤخراً عن مخطوطة نادرة عن القهوة عمرها ما يزيد عن 500 عاماً. وتحمل عنوان  (تلخيص عمدة الصفوة في حِلّ القهوة).

صرحت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة أن المخطوطة محفوظة ضمن مقتنيات مجموعاتها الخاصة. كما تم كتابتها من قبل الشيخ العلامة مدين بن عبدالرحمن القوصوني.

قامت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالكشف عن المخطوطة في هذا الوقت للاحتفال بـعام القهوة السعودية 2022. والذي تم تنظيمه من قبل وزارة الثقافة وبدعم من برنامج جودة الحياة. بهدف تبيان قيم التراث كما تقاليد المجتمع السعودي.

محتوى المخطوطة

المخطوطة عبارة عن ملخص لكتاب (عمدة الصفوة في حِلّ القهوة) للكاتب عبدالقادر بن محمد الجزيري . حيث أنها تعطي خلاصة الكتاب وهي تحليل شرب القهوة واعتبارها من الطيبات التي أحلها الله لعباده. كما أن مقدمة المخطوطة كانت كالآتي (بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي أحلّ لعباده الطيبات، وجعلها متنوعة من معدن وحيوان ونبات، وجعل منها قهوة البن الصافية الأخلاق المحبوبة عند التلاق المطلوبة عند الفراق الموصوفة بالمنافع في أكثر الآفاق، وأشهد أن لا إله إلا الله الملك الخلاق، وأشهد أن سيدنا محمد الموصوف بأشرف الأخلاق صلى الله وسلم عليه وعلى آله وصحبه إلى يوم التلاق).

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

مخطوطة "تلخيص عمدة الصفوة في حِلّ القهوة" للاحتفال بعام القهوة السعودية 2022

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية