عشرون عام عقوبة لخمس متهمين بغسل الأموال في السعودية

عشرون عام عقوبة لخمس متهمين بغسل الأموال في السعودية

عشرون عام عقوبة لخمس متهمين بغسل الأموال في السعودية

العدالة الجزائية وضعت حماية قوية للتعاملات الاقتصادية . كما قامت بمنع اي سلوك يؤدي الى الجناية على الأمن الاقتصادي للبلاد تحت طائلة المساءلة الجزائية المشددة . وبذلك فإن النيابة العامة السعودية أنهت التحقيقات النيابة للجرائم الاقتصادية  . وتم توجيه الاتهام لخمسة أشخاص (سعودي وأربعة وافدين من جنسيات عربية) بغسل الأموال .

عشرون عام عقوبة لخمس متهمين بغسل الأموال في السعودية

التهم الموجهه

التحقيقات بينت أن السعودي أفتتح ثلاثة كيانات تجارية و أعطائها للوافدين . كما قام بفتح حسابات بنكية لتلك الكيانات وإعطائها للوافدين أيضا وجعلهم يتصرفون بها من غير قيود مقابل الحصول على أجر شهري زهيد . وبعد البحث كذلك التحري عن الحسابات البنكية للمتهمين كما الكيانات التجارية . توضح أن الوافدين يقومون بجمع الأموال من ثم إيداعها في حسابات الكيانات التجارية وتحويلها إلى خارج المملكة . وعقب التحري عن مصدر الأموال بان أنها ناتجة عن جرائم و مخالفات لعدد من الأنظمة. المتهمون قامو بتمويه حقيقتها .وعملوا على إظهارها وكأنها مشروعة المصدر و تم إيقاف المتهمين والادعاء عليهم أمام المحكمة المختصة وتقديم الأدلة على اتهامهم .

الحكم القضائي

إدين المتهمون بما وجهه لهم كذلك تم الحكم عليهم بالسجن لمدد بلغت عشرين سنة. كما غرامات مالية وصلت الى 500000 ريال . وتمت مصادرة قيمة مماثلة للأموال التي تمت بها الجريمة. إبعاد الوافدين عن البلاد بعد انتهاء محكومياتهم و منع الكيانات التجارية من مزاولة النشاط التجاري بصفة دائمة .

 

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية